بدء حملة "أجازتك في مصر" لتنشيط السياحة الداخلية

الخميس 14-07-2016 PM 01:10

السياحة في مصر

بدأت شركة مصر للطيران اليوم الخميس حملتها لتنشيط حركة السياحة الداخلية تحت عنوان "أجازتك في مصر" وحتى سبتمبر المقبل، بهدف تشجيع المصريين على قضاء الإجازة بمصر.

وقال رئيس الشركة، صفوت مسلم، في بيان صحفي اليوم، إن الحملة جاءت من  منطلق حرص الشركة على أداء مسئوليتها تجاه الوطن في مجال تنشيط ودعم السياحة الداخلية.

وأعلنت الشركة منذ يومين عن تفاصيل الحملة التي ستكون بالتعاون مع عدة فنادق بشرم الشيخ والغردقة والأقصر، من خلال طرح برامج سياحية متكاملة شاملة تذاكر الطيران والإقامة.

ووفقا لبيان الشركة فإن أسعار البرامج لمدة أربعة أيام ثلاث ليال تبدأ من 990 جنيها للفنادق 3 نجوم، و1095 جنيها للفنادق 4 نجوم و1350 جنيها للفنادق 5 نجوم.

وستتولى شركة مصر للطيران ترتيب وتنظيم هذه البرامج السياحية مباشرة مع الفنادق بشرم الشيخ والغردقة والأقصر.

وأعلنت الشركة أن عملاءها يستطيعون الاستفسار والحجز من خلال زيارة فروع شركة مصر للطيران للسياحة الكرنك أو الاتصال على مركز الخدمة التليفونية التابع لها على رقم 16175.

وحقق قطاع السياحة انكماشا بنسبة 18.7% خلال النصف الأول من العام المالي الماضي مقابل 43.7% نموا في الفترة المقابلة من العام قبل الماضي، وذلك "على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية" بحسب بيانات وزارة المالية.

وفي أعقاب سقوط الطائرة الروسية أطلقت وزارة السياحة حملة تنشيطية للسياحة الداخلية في شرم الشيخ والغردقة بهدف تعويض غياب السياحة الخارجية.

وتظهر أخر بيانات للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تراجع حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال شهر أبريل الماضي بنسبة 54%، نتيجة انخفاض عدد السياح الروس.

واعتمد مجلس الوزراء في شهر أبريل الماضي خطة عاجلة لاستعادة حركة السياحية الوافدة إلى مصر، بهدف جذب 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017 من الأسواق السياحية المستهدفة.

تعليقات الفيسبوك