وزير السياحة يبحث مع وفد برلماني استعادة الحركة الوافدة من بريطانيا

الخميس 28-07-2016 PM 02:37

أحد شواطئ مدينة شرم الشيخ.

قالت وزارة السياحة، اليوم الخميس، إن الوزير يحيى راشد التقى وفدا برلمانيا من بريطانيا، بحث معهم سبل استعادة حركة السياحة الوافدة من المملكة.

وأشار البيان إلى أن الوفد البريطاني برئاسة رئيس مجموعة مصر في البرلمان البريطاني جيرالد هاوث.

ويزور الوفد البريطاني القاهرة 5 أيام بدعوة من مجلس النواب، ومن المقرر أن يزور شرم الشيخ غدا.

وأكد راشد خلال الاجتماع على أهمية السياحة البريطانية لمصر، مطالبا بفصل السياحة عن السياسة، بحسب البيان.

وسجل عدد السائحين الوافدين إلى مصر تراجع بنسبة 59.9% في شهر يونيو الماضي، وهو أكبر انخفاض يسجله منذ بداية العام الجاري، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأرجع الجهاز هذا الانخفاض في بيان اليوم الخميس، إلى هبوط عدد السياح الوافدين من روسيا بنسبة 49.8%، والمملكة المتحدة 11.9%، وألمانيا 8.6%، ثم بولندا 5.2%.

وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى "الأضرار البالغة" التي يتعرض لها القطاع السياحي جراء الحظر المفروض على شرم الشيخ، وتأجيل الإعلان عن إستئناف الطيران من بريطانيا إلى شرم الشيخ.

وسجلت السياحة تراجعا كبيرا عقب مقتل 224 شخصا معظمهم روس إثر تحطم طائرة شركة متروجيت الروسية فوق سيناء نهاية أكتوبر الماضي، ومنذ ذلك التاريخ تراجعت حركة السياحة إلى مصر بشكل كبير، بعد إعلان دول من بينها روسيا وبريطانيا تعليق السفر إلى شرم الشيخ.

ونقل البيان عن جيرالد هاوث رئيس الوفد البريطاني قوله إن "ملف عودة الطيران من وإلى شرم الشيخ يتم العمل عليه منذ 8 أشهر" وأنه بمجرد عودته إلى بريطانيا سيعرض الأمر على رئيسة الحكومة لحل هذه المسألة.

وأضاف "شرم الشيخ مدينه ساحرة وسنعمل جاهدين علي استعادة السياحة إليها فلدينا قيادة جديدة في مجلس الوزراء البريطاني الآن". 

تعليقات الفيسبوك