إسماعيل: الحكومة مستمرة في دعم ومساندة القطاع السياحي

الأربعاء 13-07-2016 AM 11:08

صورة لمدينة شرم الشيخ في أعقاب حادث الطائرة الروسية- رويترز

قال رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، إن الحكومة مستمرة في مساندة القطاع السياحي، وتوفير التمويل اللازم لدعمه.

وقال بيان صحفي من مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، اطلعت أصوات مصرية عليه، إن إسماعيل عقد اجتماعا أمس مع وزراء الطيران المدني والمالية والآثار والسياحة ومحافظو جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان وممثلين للشركات السياحية.

وأضاف البيان أن إسماعيل أكد على ضرورة الإلتزام بتوفير كل مايلزم لإطلاق حملات ترويجية ضخمة إلى الأسواق التقليدية أو الجديدة شريطة الإعتماد على عناصر أو شركات ذات خبرة عالمية في مجال التسويق السياحي.

وقال إسماعيل "لابد من اعتماد تلك الحملات على تصحيح الصورة الذهنية ونقل صورة صحيحة لمصر في الأسواق المستهدفة، بإبراز عناصر الجذب السياحي والترويج لها".

وأوضح البيان أنه تم الموافقة خلال الاجتماع على مشاركة القطاع السياحي الحكومة في تنفيذ الحملات الترويجية لمصر، وفق خطط مدروسة لتحقيق أهدافها.

وقال البيان إن وزارة السياحة ستطلق قريبا حملة للتوعية بأهمية السياحة وتأثيرها على مسيرة الاقتصاد ودورها في توفير فرص العمل لقطاع عريض من الشباب.

ووافق رئيس الوزراء خلال الاجتماع على توفير الإعتمادات اللازمة للانتهاء من تنفيذ مشروع متحف شرم الشيخ تمهيداً لإفتتاحه في أقرب وقت، كما وافق على المبادرة الخاصة بتشجيع رحلات الطيران منخفض التكاليف للأسواق المستهدفة.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أمس، إن عدد السائحين الوافدين إلى مصر تراجع بنسبة 51.7% في شهر مايو الماضي، متأثرا بانخفاض أعداد السياح الروس.

وعلقت موسكو رحلاتها الجوية إلى مصر عقب مقتل 224 شخصا معظمهم روس إثر تحطم طائرة روسية فوق سيناء نهاية أكتوبر الماضي، ومنذ ذلك التاريخ تراجعت حركة السياحة إلى مصر بشكل كبير.

وقالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني في تقرير حديث لها إن الإيرادات التي سجلها قطاع السياحة في مصر خلال الربع الأول من العام الحالي، بقيمة 551 مليون دولار، أقل عائدات للقطاع منذ مارس 1998.

وتسعى مصر لتنشيط السياحة الداخلية لتعويض تراجع السياح الوافدين من الخارج، وأعلنت الشركة القابضة لمصر للطيرانه أمس الأول عن حملة "أجازتك فى مصر" بهدف تشجيع المصريين على قضاء الإجازة بمصر، من خلال عروض للسياحة في شرم الشيخ والغردقة بأسعار مخفضة.

واعتمد مجلس الوزراء، في مطلع مايو، خطة عاجلة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، بهدف جذب 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017 من الأسواق السياحية المستهدفة.

 

تعليقات الفيسبوك