لجنة تنمية سيناء وتنسيق الثانوية ومخرج أحلام النساء.. أبرز الأخبار

الثلاثاء 26-07-2016 PM 08:58

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2016:

 

من "هند وكاميليا" إلى "فتاة المصنع" محمد خان يجسد أحلام النساء

كان للمرأة نصيب من أفلام المخرج الراحل، محمد خان، الذي كان مهموما بقضاياها من خلال أفلامه كان آخرها فيلم "قبل زحمة الصيف" الذي يُلقي الضوء على قصة سيدة مطلقة.

 

 الدروس الخصوصية تلتهم النصيب الأكبر من إنفاق الأسرة على التعليم

ألتهمت الدروس الخصوصية ومجموعات التقوية النسبة الأكبر من الإنفاق السنوي للأسر على التعليم خلال عام.

 

 الدمايطة يتصدرون الإنفاق على الصحة وربع إنفاق البورسعيدية على السكن

أظهرت بيانات حكومية أن أبناء محافظة دمياط يحتلون الصدارة في نسبة الإنفاق على الخدمات والرعاية الصحية إلى إجمالي إنفاقهم الكلي، مقارنة بباقي محافظات الجمهورية، بينما احتل أبناء بورسعيد الصدارة في نسبة إنفاق الأسر على السكن لإجمالي إنفاقها.

 

 إسماعيل: مفاوضات مع بعثة صندوق النقد لسد الفجوة التمويلية

طالب شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، محافظ البنك المركزي ووزير المالية باستكمال المباحثات مع بعثة صندوق النقد الدولي التي ستصل إلى القاهرة خلال أيام لسد الفجوة التمويلية.

 

  27.8 % من المصريين يقل دخلهم عن 482 جنيها شهريا

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه حدد متوسط خط الفقر المصري عند 5787.9 جنيه سنويا، أو 482 جنيها شهريا، (بما يعادل 1.8 دولار يوميا).

 

  قرار جمهوري بتشكيل لجنة لتنمية وخدمة شمال سيناء

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية تختص بإقرار حزمة من المشروعات التنموية والخدمية والبنية التحتية بشمال سيناء، مع اعتبار هذا المشروع مشروعا قوميا.

 

 برلماني: الحكم بصحة عضوية أحمد مرتضى يختص بالجولة الأولى

تعقد اللجنة التشريعية والدستورية، عصر اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة قرار محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور وتصعيد عمرو الشوبكي بدلا منه نائبا عن دائرة الدقي والعجوزة.

 

 "الخدمة المدنية" الجديد يمنح العمال امتيازات لكنه يخفض ميزانية الأجور

يأتي صيف 2016 بأجواء أكثر هدوءا على صعيد التظاهرات العمالية، بالرغم من تمرير البرلمان لقانون الخدمة المدنية، الذي خرجت نقابات مستقلة تحتج عليه في الصيف الماضي.

 

 هيئة كبار علماء الأزهر ترفض بالإجماع "الخطبة المكتوبة"

رفضت هيئة كبار العلماء برئاسة شيخ الأزهر، اليوم الثلاثاء، بالإجماع الخطبة المكتوبة، مُعتبرةً هذه الخطوة تجميدا للخطاب الديني، مطالبة بتدريبٍ جاد للخطباء وتثقيفهم حتى يستطيعوا مواجهة الأفكار المتطرفة والشاذَّة بالعلم والفكر الصحيح.

 

  بالإنفوجراف: 11 مصريا في الدوري الإنجليزي بين النجاح والفشل

يواجه رمضان صبحي، لاعب الأهلي السابق، طريقين في رحلة احترافه، هما النجاح المذهل أو الفشل التام، فانتقاله رسميا إلى فريق ستوك سيتي الإنجليزي، في صفقة قدرت بـ 6 ملايين يورو بات بها أغلى لاعب ينتقل من الدوري المصري إلى خارجه، أعاد إلى الأذهان مسيرة 10 مصريين، ارتدوا قمصان أندية إنجليزية، تراوحت مردوداتهم بين التألق والإخفاق.

 

الخارجية: اتصالات للحصول على معلومات عن مقتل شاب مصري في ألمانيا

وجهت السفارة المصرية في برلين مذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الألمانية، للحصول على معلومات عن مقتل شاب مصري في أحد السجون بمدينة إيسن الألمانية، وعن سبب عدم إخطار السفارة بتلك الواقعة، مطالبة بتقديم توضيح رسمي.

 

 كيف تعرف إنك من أغنى 10% من المصريين؟

إذا كان متوسط إنفاق أسرتك 60.7 ألف جنيه سنويا، أي أكثر قليلا من 5 آلاف جنيه شهريا، فأنت في قلب شريحة أغنى 10% من الأسر المصرية، والتي تستأثر وحدها برُبع إنفاق المصريين، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

 "التعليم العالي": 96.6% الحد الأدنى للعلمي و92.7% للهندسي و80% للأدبي

أعلنت وزارة التعليم العالي عـن الحد الأدنى للمرحلة الأولي، لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدور الأول 2016 (حديث وقديم). 

 

 البابا تواضروس يطالب "النواب" بحلول جديدة للأحداث الطائفية

طالب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، نواب البرلمان بإيجاد حل لما يجري من أحداث طائفية في البلاد.

 

 النائب العام ووزير الطيران في موسكو لعرض نتائج تحقيقات الطائرة الروسية

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن وفدا مصريا توجه صباح اليوم، الثلاثاء، إلى العاصمة الروسية موسكو لاستعراض آخر نتائج التحقيقات الخاصة بحادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

تعليقات الفيسبوك