الدمايطة يتصدرون الإنفاق على الصحة وربع إنفاق البورسعيدية على السكن

الثلاثاء 26-07-2016 PM 07:08

مستشفى - رويترز

أظهرت بيانات حكومية أن أبناء محافظة دمياط يحتلون الصدارة في نسبة الإنفاق على الخدمات والرعاية الصحية إلى إجمالي إنفاقهم الكلي، مقارنة بباقي محافظات الجمهورية، بينما احتل أبناء بورسعيد الصدارة في نسبة إنفاق الأسر على السكن لإجمالي إنفاقها.

ووفقا لبيانات بحث الدخل والإنفاق، الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء، تخصص الأسر في محافظة دمياط 13.4% من نفقاتها للخدمات والرعاية الصحية، وتليها في صدارة المحافظات في هذا البند كفر الشيخ، التي يعاني عدد كبير من سكانها من أمراض الكبد، بنسبة 12.5%، والبحيرة بنحو 12.2%.

بينما كان أبناء أسوان هم الأقل في القائمة، حيث يخصص أبناء المحافظة الحدودية الجنوبية 6.6% من نفقاتهم فقط للإنفاق على الصحة، وهي نسبة أقل من نصف النسبة المخصصة في دمياط.

 يخصص البورسعيدية رُبع نفقاتهم للسكن، بنسبة 24.5%، بينما يبلغ متوسط الجمهورية 17.5% فقط من إجمالي إنفاق الأسر، وبفارق ملحوظ عن القاهرة أيضا، التي تحتل المركز الثاني، حيث يخصص المقيمون فيها 20.9% من نفقاتهم لهذا البند.

وفي ذيل القائمة تأتي الأقصر، حيث ينفق قاطنوها 14.3% من دخلهم على السكن.

أما فيما يخص التعليم، فقد تصدرت القاهرة الكبرى والإسكندرية القائمة، حيث تبلغ نسبة الإنفاق على التعليم من إجمالي إنفاق الأسر في محافظة القاهرة 12.6%، بفارق 0.1% فقط عن الإسكندرية، و0.7% عن الجيزة.

وجاءت القليوبية في المركز الرابع، بينما احتلت 7 محافظات من الصعيد المراكز السبعة الأخيرة في النسب المخصصة للإنفاق على التعليم من إجمالي إنفاق الأسر، وبلغت النسبة 4.1% فقط في المنيا، والتي كانت المحافظة الأخيرة في القائمة.

تعليقات الفيسبوك