الخارجية: اتصالات للحصول على معلومات عن مقتل شاب مصري في ألمانيا

الثلاثاء 26-07-2016 PM 04:21

مبنى وزارة الخارجية المصرية - تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

وجهت السفارة المصرية في برلين مذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الألمانية، للحصول على معلومات عن مقتل شاب مصري في أحد السجون بمدينة إيسن الألمانية، وعن سبب عدم إخطار السفارة بتلك الواقعة، مطالبة بتقديم توضيح رسمي.

وقال بيان لوزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن السفير المصري في برلين أجرى اتصالات عاجلة بمديري الإدارات المعنية في وزارتي الخارجية والداخلية ومكتب المدعي العام بألمانيا للحصول على معلومات فورية حول الواقعة.

وأضاف البيان "أفادت السلطات المحلية الألمانية بأن السيد/ محمد عبد الفتاح قد سبق سجنه وأنه توفي بالفعل، وتم فتح تحقيق في واقعة الوفاة ووعدوا بالرد الرسمي كتابة فور انتهاء التحقيقات الجارية".

ووذكر البيان أن السفارة والقنصلية العامة في فرانكفورت تواصلان الاتصال بالسلطات الألمانية لحثها على سرعة الانتهاء من التحقيق، وموافاة السفارة بالمعلومات اللازمة أولاً بأول، حتى يمكنها اتخاذ ما يلزم من إجراءات.  

كانت وسائل إعلام محلية تداولت نبأ مقتل شاب مصري في أحد السجون الألمانية.

وقال والد الشاب القتيل -في مداخلة هاتفية قناة الحياة الفضائية السبت الماضي- إن نجله توفي وتم دفنه بالأراضي الألمانية دون إخطاره أو إخطار السفارة المصرية ببرلين.

وأضاف والد الشاب أن نجله كان حاصلًا على إقامة بمدرسته في إيطاليا ثم انتقل إلى ألمانيا، وهناك أوقفته الشرطة الألمانية وحولته إلى دار رعاية يوم 9 فبراير الماضي، وتم نقله للمستشفى يوم 19 يونيو الماضي، وتوفي يوم 22 من الشهر ذاته.

تعليقات الفيسبوك