صحيفة: إعلان نتيجة الثانوية العامة منتصف الأسبوع المقبل

الخميس 21-07-2016 AM 10:11

طالبات يتناقشون حول ورقة امتحان الثانوية العامة بعد انتهاء الامتحان

قالت صحيفة الأهرام الحكومية إنه من المقرر أن تعلن نتيجة امتحانات الثانوية العامة منتصف الأسبوع المقبل.

وأضافت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الخميس، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الامتحانات عقب انتهاء وزارة التربية والتعليم من تقدير درجات جميع المواد على أن تبدأ الكنترولات في إعادة مراجعة أوراق الطلاب وتحديد الأوائل من إجمالي 300.

 

وأشارت إلى أن وزارة التعليم كلفت رؤساء الكنترولات بإرسال كراسات إجابات الطلاب المرشحين لأوائل الجمهورية إلى القاهرة فور الانتهاء من مراجعتها بكنترولات المحافظات لإعادة ترتيبهم على مستوى الجمهورية، وفقا لتقديرات لجان مراجعة من واقع كراسات الإجابة الخاصة بهم.

وقالت الصحيفة إن الكنترولات ستغلق أبوابها اعتبارا من يوم السبت المقبل، على أن يقتصر العمل فيها على رئيس الكنترول ووكيل اللجنة عقب تقديم كل رئيس كنترول نتيجة طلاب مدارس المحافظات التابعة له إلى المشرف العام على الامتحانات، بالإضافة إلى تقديم بيان بالطلاب أصحاب أعلى الدرجات في كل شعبة لتحديد العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.

ونقلت الصحيفة عن وزير التعليم قوله إن تسريب نتائج الامتحانات لأي طالب من خلال الكنترولات سيعرض المسؤولين عن الكنترولات للمساءلة القانونية.

وسادت حالة من الارتباك لجان الثانوية العامة هذا العام بسبب تسريب بعض الامتحانات ما دفع وزارة التعليم لتأجيل بعض تلك الامتحانات.  وألقت وزارة الداخلية القبض على مسؤولين في وزارة التعليم وآخرين قالت إنهم تورطوا في وقائع تسريب الامتحانات.

وقرر النائب العام إحالة هذه الوقائع إلى نيابة أمن الدولة العليا لتتولى التحقيق فيها.

وتظاهر المئات من طلاب الثانوية العامة، شهر يونيو الماضي، احتجاجا على تأجيل بعض الامتحانات بعد تسريبها، وطالبوا بإلغاء تنسيق الكليات. 

تعليقات الفيسبوك