وزير التعليم: 3644 مخالفة في امتحانات الثانوية.. والكنترولات مؤمَّنة

الإثنين 18-07-2016 PM 05:28

الهلالي الشربيني الشربيني هلالي، وزير التربية والتعليم

قال الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن دورة العمل في الكنترولات والتصحيح مؤمنة، وسيتم إعلان النتيجة في وقت واحد للجميع.

وأضاف الهلالي، في مؤتمر صحفي، الاثنين أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الوزارة رصدت في امتحانات الثانوية العامة هذا العام تزايد حالات حيازة الطلاب للهاتف المحمول والأجهزة الإليكترونية الأخرى التي دخلت اللجان بشكل أو بآخر.

وقال الشربيني إن الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد هؤلاء الطلاب إما بإلغاء مادة واحدة أو بإلغاء جميع المواد.

وأضاف أن عدد المخالفات التي رصدتها الوزارة بلغت 3644 مخالفة، موضحا أن هناك 662 حالة إلغاء امتحان مادة واحدة نتيجة محاولة للغش و333 حالة تم إلغاء جميع موادها لأنه ثبت بالفعل غشها، فيما تم تحويل 95 حالة للنيابة العامة.

وسادت حالة من الارتباك لجان الثانوية العامة هذا العام بسبب تسريب بعض الامتحانات مع بداية موسم الامتحانات.

وقال الشربيني إن عدد الحالات التي تم رصدها مضاعف مقارنة بالأعوام السابقة وإن الوزارة كان لها السبق في فتح ملف التسريب المسكوت عنه في السنوات السابقة.

وأضاف أنه تم حصر الأشخاص التي تحوم حولهم الشبهات "وما زلنا مصرين على محاربة ومكافحة الفساد ولن نتستر على فساد أيا كان موقعه وأيا كان المسؤول عنه".

وألقت وزارة الداخلية القبض على مسؤولين في وزارة التعليم وآخرين قالت إنهم تورطوا في وقائع تسريب الامتحانات.

وقرر النائب العام إحالة هذه الوقائع إلى نيابة أمن الدولة العليا لتتولى التحقيق فيها.

وفيما يتعلق بما تم اتخاذه من إجراءات حتى لا يتكرر ما حدث هذا العام في العام المقبل، قال الشربيني إن هناك لجنة تم تشكيلها من التربية والتعليم والتعليم العالي والداخلية ووزارة الاتصالات بناء على توجيه رئاسي لفحص ما حدث وتجنب تكراره الأعوام المقبلة.

وأضاف أن هذه اللجنة عقدت عدة اجتماعات وتناولت الموضوع من كل جوانبه وعرضنا مجموعة من التصورات والحلول التي تم التوصل إليها.

وفيما يتعلق بالعام الدراسي الجديد، أكد أن الوزارة تتخذ كافة الاستعدادات على قدم وساق من أجل العام الدراسي الجديد 2016 /2017 الذي من المقرر في 24 سبتمبر المقبل.

وحول إعادة المغتربين من المدرسين، قال الوزير إن هناك حوالي 7 آلاف معلمة سيتم إعادتهن بعد أسبوع وإن إجراءات تسكينهن تجري على قدم وساق.

تعليقات الفيسبوك