"التعليم": تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة اليوم من داخل اللجان

الإثنين 04-07-2016 PM 12:53

وقفة لطلاب ثانوية العامة أمام وزارة التربية والتعليم احتجاجا على تأجيل الامتحانات، 27 يونيو 2016، أصوات مصرية

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إن امتحانات الثانوية العامة التي أداها الطلاب اليوم الاثنين تم تسريبها من داخل لجان الامتحانات.

ونقل موقع التلفزيون الرسمي عن المتحدث قوله إنه "تم تحديد مواقع إرسال الأسئلة وسيتم إلغاء امتحان الطلاب المتورطين". 

وأدى 560 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة النظام الحديث (عام واحد) صباح اليوم امتحانات التاريخ والجيولوجيا والعلوم البيئية والجبر والهندسة الفراغية المؤجلة من الأسبوع الماضي.

وبالتزامن مع بدء الامتحانات اليوم، نشرت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" صورا لأوراق امتحانات وقالت إنها الامتحانات التي بدأت صباح اليوم. كما نشرت الصفحة صورا لإجابات بعض الأسئلة الواردة في تلك الامتحانات.

كانت وزارة التربية والتعليم قررت الأسبوع الماضي إلغاء امتحان مادة الديناميكا بعد تسريبه وحددت يوم 2 يوليو لإجراء الامتحان، كما أجلت امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتاريخ والرياضيات البحتة.

وأثار قرار تأجيل الامتحانات استياء طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم. ونظم المئات منهم مظاهرات ووقفات في محيط مقر وزارة التربية والتعليم للاحتجاج على التأجيل والمطالبة برحيل الوزير وإلغاء تنسيق الجامعات بعد وقائع التسريب.

وقال الرئيس بعد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضي، إن قرار تأجيل الامتحانات جاء لضمان العدالة بين الطلاب، مشددا على أن واقعة تسريب الامتحانات لن تتكرر مرة أخرى.

وألقت وزارة الداخلية القبض على مسؤولين في وزارة التعليم وآخرين قالت إنهم تورطوا في وقائع تسريب الامتحانات. وقرر النائب العام، الأسبوع الماضي، إحالة وقائع تسريب امتحانات الثانوية العامة إلى نيابة أمن الدولة العليا لتتولى التحقيق فيها.

تعليقات الفيسبوك