شكري في إسرائيل اليوم لدفع عملية السلام

الأحد 10-07-2016 AM 10:05

وزير الخارجية المصري سامح شكري - صورة من رويترز

يصل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد إلى إسرائيل في زيارة تستهدف "توجيه دفعة" لعملية السلام الفلسطينية-الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان حصت أصوات مصرية على نسخة منه، إن شكري سيجري محادثات خلال الزيارة مطولة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "من شأنها تناول العديد من الملفات المرتبطة بالجوانب السياسية في العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية، مع التركيز على القضية الفلسطينية".

وتأتي زيارة اليوم بعد زياردة قام بها شكري إلى رام الله في أواخر شهر يونيو الماضي التقى فيها بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

وأوضح أن زيارة شكري إلى إسرائيل "تأتى فى توقيت هام، بعد الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بأهمية التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية يحقق حلم إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة، والسلام والأمن لإسرائيل".

وكان السيسي قال، في خطاب سابق، إن اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل سيكون "أكثر دفئا" من الوضع الحالي لو تحققت مطالب الفلسطينيين بإقامة وطن لهم، مشيرا إلى أن هذا سيؤدي إلى "عبور مرحلة صعبة في التاريخ لأنه سيقضي على الإحباط واليأس عند الفلسطينيين". وقال إن مصر مستعدة للمساهمة في الجهود الرامية لإيجاد حل للصراع. 

وتوقفت محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل في أبريل 2014 بسبب توسع إسرائيل في إقامة مستوطنات على الأراضي التي احتلتها في حرب عام 1967.

تعليقات الفيسبوك