السيسي: القضية الفلسطينية ستظل ضمن أولويات السياسية الخارجية المصرية

الخميس 25-02-2016 PM 09:39

الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقبال زولا سيكوييا وعزيز بهاد، مبعوثي رئيس جنوب إفريقيا لشؤون الشرق الأوسط، الخميس، 24 فبراير 2016 - صورة من رئاسة الجمهورية.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بمكانتها المتقدمة في أولويات السياسية الخارجية المصرية.

وشدد السيسي على أن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي لا يزال يمثل جوهر الصراع في الشرق الأوسط والعامل الرئيسي لغياب الاستقرار في المنطقة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية أعمال عنف منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، زولا سيكوييا وعزيز بهاد، مبعوثي رئيس جنوب أفريقيا لشؤون الشرق الأوسط، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح علاء يوسف، المتحدث باِسم الرئاسة أن المبعوثين سلما السيسي رسالة من رئيس جنوب أفريقيا، جاكوب زوما، تتعلق بالتدهور الأمني في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمعاناة الإنسانية والوضع المأساوي لسكان قطاع غزة، فضلاً عن استمرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية، وتوقف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في ظل تراجع الاهتمام الدولي بهذه القضية.

وذكر المبعوثان، أنهما موفدان من جانب الرئيس "زوما" للتعرف على التقدير المصري لتطور الأحداث الأخيرة في الأراضي المحتلة، وسبل الدفع قدماً بجهود السلام، لا سيما في ضوء ما تتمتع به مصر من دور رئيسي في التعامل مع هذا الملف وانعكاساته الإقليمية.

وذكر المتحدث الرئاسي، أن الرئيس أشار إلى أن مصر لن تدخر جهداً لدفع جهود السلام والتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة تمنح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بإقامة دولته على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تعليقات الفيسبوك