لجنة التحقيق بطائرة باريس: تحديد عدة مواقع للحطام

الأربعاء 15-06-2016 PM 10:09

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

أعلنت لجنة التحقيق في حادث سقوط طائرة مصر للطيران أن السفينة John Lethbridge المؤجرة للمشاركة فى أعمال البحث عن صندوقي المعلومات وحطام الطائرة A320 المنكوبة، حددت عدة مواقع رئيسية للحطام.

وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران الاتصال بأجهزة الرادار، أثناء رحلة ليلية من باريس إلى القاهرة، واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال وعلى متنها 66 شخصا. 

وقالت اللجنة، في البيان الثامن الذي أصدرته مساء اليوم الأربعاء، إن السفينة التابعة لشركة "ديب أوشن سيرش" وافتها بأول الصور الملتقطة للحطام من أحد هذه المواقع.

وأضافت اللجنة أن فريق البحث والمحققين المتواجدين على السفينة سيقومون بعمل خريطة لتوزيع أجزاء الحطام بعد أن تم تحديد موقعه بمنطقة البحث.

واتفقت وزارة الطيران المصرية مع شركة "ديب أوشن سيرش Deep Ocean Search" العالمية، على القيام بأعمال البحث واستعادة صندوقي المعلومات الخاصين بالطائرة.

وتسابق فرق البحث الزمن لانتشال الصندوقين الأسودين اللذين سيوفران أدلة مهمة لكشف ما حدث للطائرة، ويصدر الصندوقان الأسودان إشارات صوتية لمدة 30 يوما بعد تحطم الطائرة وهو ما يعني أن فرق البحث أمامها نحو 5 أيام لتحديد موقعيهما في مياه يصل عمقها إلى ثلاثة آلاف متر وهو أكبر عمق يمكن التقاط إشارات منه. 

وأوضحت اللجنة أنه تم عقد اجتماع بين أعضاء لجنة التحقيق لدراسة ما تم إنجازه من أعمال فى الفترة السابقة ووضع تصور للتعامل مع الحطام فى الفترة القادمة حيث إن أجزاء الحطام التى تم انتشالها من قبل لا تزال فى حوزة الأدلة الجنائية بإشراف النيابة لإتخاذ الإجراءات المتبعة فى هذا الشأن وسيتم نقلها إلى لجنة التحقيق الفني حال الإنتهاء من تلك الإجراءات.

تعليقات الفيسبوك