لجنة تحقيق طائرة باريس: نجاح إصلاح وحدة ذاكرة مسجل المعلومات وتجربة الأخرى خلال ساعات

الإثنين 27-06-2016 PM 11:46

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

 أعلنت لجنة التحقيق في حادث طائرة مصر للطيران نجاح إصلاح اللوحة الإلكترونية لمسجل معلومات الطيران FDR الخاص بالطائرة A320 المنكوبة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي. 

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا، وكانت الرحلة قادمة من باريس.

وقالت اللجنة -في البيان اليوم الاثنين، اطلعت عليه أصوات مصرية- إنه "تم عمل بعض الاختبارات الدقيقة للوحة والتأكد من وجود ملف بيانات الطائرة على الجهاز".

وأضافت اللجنة أنه "سيتم خلال الساعات المقبلة البدء في عملية إصلاح اللوحة الإلكترونية الخاصة بجهاز مسجل محادثات الكابينة CVR".

ووصل المسجلان إلى باريس من القاهرة يوم الاثنين الماضي لإصلاحهما وإزالة الترسبات الملحية لهما بمعامل مكتب التحقيق الفرنسي.

وتستمر السفينة Lethbridge  John المؤجرة من الحكومة المصرية في انتشال حطام الطائرة وتحديد أماكن وجود أشلاء الضحايا وسينضم فريق من أطباء شرعيين فرنسيين إلى أطباء شرعيين مصريين للمشاركة في عملية انتشال الأشلاء طبقاً للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وأصدر مجلس الوزراء، الخميس الماضي قراراً باعتبار المفقودين في حادث الطائرة المنكوبة أمواتاً.

وكانت شركة مصر للطيران أعلنت أنها اتفقت مع شركات التأمين على صرف 25 ألف دولار كأول دفعة لأسر ضحايا الطائرة.

كما دشنت الشركة موقعا إلكترونيا لخدمة أسر الضحايا، وقالت إنه "يهدف إلى جانب وجود وسائل التواصل الأخرى لخدمة أسر الضحايا وتيسير سبل الاتصال معهم لإخطارهم بأي تطورات جديدة بشأن الحادث والتحقيقات الخاصة به".

تعليقات الفيسبوك