لجنة تحقيق طائرة باريس: سفر وحدتي ذاكرة الصندوقين الأسودين لفرنسا لإصلاحهما

الخميس 23-06-2016 PM 10:20

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

قالت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران، اليوم الخميس، إنها تعتزم إرسال وحدتي ذاكرة الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى فرنسا لإصلاحهما الأسبوع المقبل.

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا.

 وقالت اللجنة -في بيان اليوم الخميس اطلعت عليه أصوات مصرية- إنه "نظرا لحدوث تلف في وحدات الذاكرة الخاصة بجهازي مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR للطائرة A320 المنكوبة ستقوم لجنة التحقيق بمصاحبة اللوحات الإلكترونية الخاصة بالصندوقين إلى دولة فرنسا الأسبوع المقبل لإصلاحهما وإزالة الترسبات الملحية لهما بمعامل مكتب التحقيق الفرنسي، ثم العودة إلى القاهرة لإجراء تحليل البيانات بمعامل وزارة الطيران المدني".

وتستمر السفينة Lethbridge  John المؤجرة من الحكومة المصرية في انتشال حطام الطائرة وتحديد أماكن وجود أشلاء الضحايا وسينضم فريق من أطباء شرعيين فرنسيين إلى أطباء شرعيين مصريين للمشاركة في عملية انتشال الأشلاء طبقاً للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وأصدر مجلس الوزراء، اليوم، قراراً باعتبار المفقودين في حادث الطائرة المنكوبة أمواتاً.

وكانت شركة مصر للطيران أعلنت أنها اتفقت مع شركات التأمين على صرف 25 ألف دولار كأول دفعة لأسر ضحايا الطائرة.

كما دشنت الشركة موقعا إلكترونيا لخدمة أسر الضحايا، وقالت إنه "يهدف إلى جانب وجود وسائل التواصل الأخرى لخدمة أسر الضحايا وتيسير سبل الاتصال معهم لإخطارهم بأي تطورات جديدة بشأن الحادث والتحقيقات الخاصة به".

تعليقات الفيسبوك