الكونجرس الأمريكي يوافق على المساعدات العسكرية لمصر

الجمعة 12-06-2015 PM 03:44
الكونجرس الأمريكي يوافق على المساعدات العسكرية لمصر

مبني البيت الأبيض - صورة من رويترز

كتب

قالت لجنة الاعتمادات التابعة لمجلس النواب الأمريكي الكونجرس، اليوم الجمعة، إنها وافقت على مشروع قانون المساعدات الخارجية لعام 2016، وإن الجزء الخاص بالمساعدات العسكرية لمصر لم تطرأ عليه أي تعديلات.

ويبلغ إجمالي قيمة المساعدات العسكرية التي تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر نحو 1.3 مليار دولار سنويا.

وكانت لجنة الاعتمادات التابعة لمجلس النواب الأمريكي، قد عقدت اجتماعها لإقرار مشروع قانون المساعدات الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية الخاص بالسنة المالية عن عام 2016.

وقالت رئيسة اللجنة النائبة كاي جرانجر، في كلمتها الافتتاحية التي أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه في الوقت الذي يشهد فيه الشرق الأوسط حالة من الاضطرابات تحتاج الولايات المتحدة لمصر كحليف مستقر لديها.

وأضافت جرانجر أن "الأموال التي تم تخصيصها لمصر في مشروع القانون تعكس التزام الولايات المتحدة الواضح للحفاظ على علاقتنا مع مصر".

وتوترت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية مع تداعيات عزل الجيش للرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي، ما دفع واشنطن لتعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة في أكتوبر 2013.

لكن البيت الأبيض -مقر الإقامة والرئاسة الأمريكي- قال في مارس الماضي، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أبلغه خلاله باستئناف المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر.

تعليقات الفيسبوك