وزير السياحة: مصر تستهدف مضاعفة أعداد السياح الألمان في 2017

الثلاثاء 21-06-2016 PM 12:16

السياحة في مصر- تصوير جمال سعدي - رويترز

قال يحيى راشد وزير السياحة، اليوم الثلاثاء، إن مصر تستهدف مضاعفة أعداد السياح الألمان خلال العام المقبل.

وأضاف راشد في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن القطاع السياحي المصري يطرق أبوابا عديدة وغير تقليدية لاستعادة الحركة الوافدة، مشيرا إلى استمرار دعم برامج الطيران العارض "الشارتر" حتى أول شهر نوفمبر القادم.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الترويجية لبرلين، والتي رافقه خلالها عدد من ممثلي الفنادق وشركات السياحة والطيران المصرية.

ودعا راشد الشركات الألمانية إلى البدء في تسيير رحلات إلى شرم الشيخ، وذلك في ضوء رفع الحظر الذي كانت فرضته الحكومة الألمانية بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية.

وحقق قطاع السياحة انكماشا بنسبة 18.7% خلال النصف الأول من العام المالي الجاري مقابل 43.7% نموا في الفترة المقابلة من العام الماضي، وذلك "على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية" بحسب البيان المالي لموازنة العام المقبل.

وتظهر أخر بيانات للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تراجع حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال شهر أبريل الماضي بنسبة 54%، نتيجة انخفاض عدد السياح الروس.

وكانت ألمانيا في صدارة الدول المصدرة للسياحة خلال شهر مارس، حيث استحوذت على نحو 35% من إجمالي السياحة الوافدة من دول أوروبا الغربية.

وأشار بيان وزارة السياحة إلى أن الوزير التقى خلال زيارته لألمانيا شركات tropo و jt و lmx و unister  و tui و ferien tourisik وشركات طيران سن إكسبريس واير برلين واير جرمانيا.

وناقش الوزير مع الشركات أهمية التسويق والحجز الإلكتروني وتغيير آليات السوق مما يستدعي مواكبة الاستراتيجيات التسويقية للتكنولوجيا الحديثة.

وطالبت الشركات الألمانية راشد بدراسة إمكانية النظر في تخفيض رسوم الخدمات الأرضية ورسوم الهبوط في المطارات المصرية.

وأشار البيان إلى أن الشركات أخبرت الوزير أن ارتفاع رسوم المغادرة من المنافذ الألمانية إلى مصر ساهم في انخفاض أعداد المسافرين بسبب ارتفاع تكلفة تذاكر السفر. 

كما تطرقت مناقشات الوزير مع الشركات إلى ضرورة الاهتمام بالطيران المنتظم إلى جانب طيران "الشارتر"، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألماني. 

تعليقات الفيسبوك