وزير السياحة يدعو روسيا لرفع حظر الطيران واستئناف حركة السياحة

الإثنين 30-05-2016 PM 09:08

مجموعة من السياح على إحدى شواطئ شرم الشيخ - رويترز

دعا وزير السياحة يحيى راشد، اليوم الاثنين، السلطات الروسية إلى رفع حظر الطيران المباشر مع مصر، لاستئناف حركة السياحة بين البلدين، التي تصب في صالح الاقتصاد المصري وكذلك الاقتصاد الروسي.

وقال راشد، في مقابلة مع وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، إن "قرار حظر الطيران له تأثير سلبي جداً على مصر، لاعتماد حركة السياحة بنسبة كبيرة منها على السائح الروسي"، مؤكداً أنه "ليس هناك ما يستدعي الآن وجود حظر على الطيران، فلم يكن هناك حوادث في شرم الشيخ أو الغردقة، على ساحل البحر الأحمر، أو الأقصر أو القاهرة وكل المقاصد السياحية".

وأعرب عن اعتقاده بأن "الوقت قد حان لرفع القيود عن السياحة واستعادة السياحة الروسية، وهذا لمصلحة البلدين.. وبالتالي حين تعود السياحة يستفيد الجانبان ونثبت للعالم أهمية العلاقات المصرية الروسية".

وشدد راشد على أن "خصوصية العلاقة المصرية الروسية تجعلنا دائماً لا نريد السياحة الروسية تتوجه لأي مكان آخر أو تبعد عن مصر لأهمية وتاريخية العلاقة بين الشعبين، وتجعلنا مهتمين بعودة الحركة من روسيا".

ويحتل مواطنو روسيا المرتبة الأولى بين السياح الأجانب الذين زاروا المنتجعات المصرية، ومع ذلك، تم تعليق الرحلات الجوية بين روسيا ومصر في 6 نوفمبر من العام الماضي بعد تحطم الطائرة الروسية "أيرباص-321" فوق سيناء. وفي وقت لاحق، أرسلت الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوي برقية حظرت فيها رحلات مصر للطيران إلى روسيا من تاريخ 14 نوفمبر.

ووفقا لوزارة السياحة في مصر، فإن صناعة السياحة تقدم 3. 11 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وتوفر أكثر من 14 بالمئة من عائدات النقد الأجنبي.

تعليقات الفيسبوك