السيسي يطالب باستمرار توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة

الأحد 19-06-2016 PM 06:51

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير التموين، 19 يونيو 2016 - صورة من الرئاسة

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، خلال اجتماعه برئيس الوزراء ووزير التموين، باستمرار توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة في الأسواق ومنافذ البيع خلال الفترة المقبلة.

وقال علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي طالب وزير التموين بمواصلة ممارسة رقابة مُشددة على الالتزام بالأسعار المخفضة والجودة العالية للسلع الغذائية التي يتم صرفها مقابل نقاط الخبز للمواطنين.

وشهدت الأشهر الماضية نقصا في السلع المدعمة في المجمعات، ويشتكي مواطنون من ارتفاع أسعار السلع الأساسية. وقالت غرفة متابعة أسعار السلع التابعة لمجلس الوزراء الأسبوع الماض إنها تلقت خلال 12 يوما 109 شكاوى من مواطنين من ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وأضاف المتحدث أن وزير التموين قال، خلال الاجتماع، إن الوزارة تضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية والرمضانية بجميع المنافذ التي تقوم بصرف سلع النقاط للمواطنين، ومنها المجمعات الاستهلاكية، ومحلات البقالة التموينية، ومعارض "أهلاً رمضان".

وتابع أن وزير التموين قال إن الوزارة زادت قيمة الدعم المقدم للمواطنين خلال شهر يونيو الجاري بنسبة 20% بهدف ضبط الأسعار والتخفيف على محدودي الدخل ومحاربة غلاء بعض السلع الغذائية.

ولفت المتحدث إلى أن وزير التموين قال إنه جرى لأول مرة طرح مختلف السلع الرمضانية على نقاط الخبز، بالإضافة إلى السماح للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بصرف السلع التموينية ونقاط الخبز من معارض أهلا رمضان السلعية، بهدف التيسير على المواطنين ومساعدتهم على شراء احتياجاتهم.

تعليقات الفيسبوك