إسماعيل يؤكد على التوسع فى منافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة

الثلاثاء 14-06-2016 PM 06:17

خالد حنفي وأشرف العربي في لقاء لشباب جمعيتي

أكد شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة التوسع في إقامة المنافذ الخاصة بطرح السلع الغذائية، بالأسعار والكميات المناسبة، من خلال مشروعات مثل "جمعيتي".

وقال إسماعيل، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع وزراء التخطيط، والتموين، والتضامن الاجتماعى، والأمين العام للصندوق الاجتماعى، والرئيس التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"، أن التوسع فى المنافذ التجارية يأتى فى إطار سياسة الحكومة للتعامل مع ملف الأسواق والسلع التموينية بأسلوب يضع حلولاً طويلة الأجل وليس فقط لحل مشكلات عاجلة أو آنية.

وكان إسماعيل عقد اجتماعاً اليوم لاستعراض الموقف الخاص بما تحقق على أرض الواقع بشأن منافذ بيع السلع (جمعيتى)، وسيارات النقل المبردة حمولة (5 أطنان - 1.5 طن)، وبحث تقديم التسهيلات اللازمة وتذليل المعوقات أمام التوسع فى إقامة منافذ لبيع السلع.

ويقام مشروع "جمعيتي" بالتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والصندوق الاجتماعي للتنمية، ويتضمن منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب تتراوح قيمتها بين 50 ألفا إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد لإقامة منافذ سلعية.  

وقال مجلس الوزراء، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الاجتماع استعرض الموقف الخاص بمشروع "جمعيتي" وما تم إنجازه فى هذا الصدد، وتمت الإشارة إلى أن هذا المشروع يعتبر من أكبر المشروعات الخاصة بالسلاسل التجارية التي يمتلكها ويديرها الشباب، حيث وصل عدد الفروع التي تم افتتاحها حتى الآن إلى 620 فرعاً فى 22 محافظة فى أقل من 3 أشهر.

وأوضح وزير التموين خالد حنفي أن كل فرع يتيح حوالي 4 فرص عمل مباشرة، ويؤدي إلى وصول السلع ذات الأسعار المناسبة إلى المواطنين فى مختلف القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى المراكز والمدن.

وأضاف الوزير أنه من المتوقع أن يزيد عدد المنافذ الخاصة بمشروع "جمعيتى" إلى أكثر من 1700 فرع خلال الشهور القادمة، لافتا إلى أن عدد المتقدمين المنطبق عليهم الشروط وصل إلى 14 ألف شاب، سيتم افتتاح المنافذ الخاصة بهم جميعاً فى مدة أقصاها 12 شهراً.

وأكد أن المشروع سيعمل على توفير السلع وتنشيط التجارة الداخلية وتشجيع الاستثمار فى قطاع الصناعات الغذائية، فضلاَ عن تحويل القطاع غير الرسمي إلى قطاع رسمي.

وقال الوزير إن الصندوق الاجتماعي للتنمية يقدم تسهيلاً ائتمانياً يصل إلى حوالى 100 ألف جنيه لكل منفذ، كما تقوم شركات متخصصة بتدريب الشباب على تجهيز تلك المنافذ.

 

تعليقات الفيسبوك