لجنة التحقيق: إجراء اختبارات لصندوقي الطائرة المنكوبة تمهيدا لتفريغهما

الأحد 19-06-2016 PM 05:33

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

قالت لجنة التحقيق في سقوط طائرة مصر للطيران فوق البحر المتوسط الشهر الماضي، اليوم الأحد، إنه جرى تجفيف وحدتي الذاكرة بالصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة وإجراء اختبارات كهربائية لهما تمهيدا لتفريغ محتوياتها.

كانت اللجنة أعلنت، يوم الجمعة الماضي، انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة، وتسليمهما إلى وزارة الطيران لتفريغ محتوياتهما، وقالت إن بهما "تلفيات شديدة" وتحتاجان "لوقت وجهد كبير" لإصلاحهما قبل البدء في تفريغ محتوياتهما.

 وأضافت اللجنة، في بيان لها اليوم حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أنه بدأ أمس السبت فحص أجزاء جهازي مسجل محادثات الكابينة ومسجل معلومات الطيران بمعرفة لجنة التحقيق وبحضور الممثل المعتمد لدولة فرنسا ومستشارين من الخبراء في هذا المجال.

 وأشارت اللجنة إلى أنه جرى تحرير وحدات الذاكرة من الجهازين تمهيدا للبدء في مرحلة التجفيف والتي تمت في مركز البحوث الفنية للقوات المسلحة بواسطة أفران تجفيف ذات تقنية حديثة، مضيفة أن عملية التجفيف استغرقت 8 ساعات بحضور ممثلين من فرنسا والولايات المتحدة.

وقالت إنه "جاري حالياً القيام بعملية الاختبارات الكهربائية لوحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين سيعقبها مرحلة تفريغ المعلومات".

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران، يوم 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا، بينهم 30 مصريا.

وقالت مصادر بلجنة التحقيق، في وقت سابق اليوم الأحد، إن اللجنة تقيم التلفيات بالصندوقين الأسودين في الوقت الراهن لتحديد ما إذا كان يمكن إصلاحها في مصر أو في الخارج.

تعليقات الفيسبوك