مصادر: الاعلان عن محتويات مسجل محادثات الطائرة المنكوبة بعد موافقة النيابة

الجمعة 17-06-2016 AM 10:47

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

قالت مصادر بلجنة التحقيق الرسمية في حادث طائرة مصر للطيران اليوم الجمعة إن الإعلان عن محتويات مسجل محادثات الطائرة سيتم بعد موافقة النيابة العامة.

وسقطت الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه 320 في البحر المتوسط يوم 19 مايو وهي في طريقها إلى القاهرة قادمة من باريس، وعلى متنها 66 شخصا. وأعلنت لجنة التحقيق أمس الخميس أن إحدى سفن البحث عثرت على مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة، التي تتضكن آخر 30 دقيقة من الحوار والأصوات التى شهدتها قمرة القيادة قبل سقوط الطائرة.

ومنذ سقوطها تسابق فرق البحث الزمن لانتشال الصندوقين الأسودين الضروريين لمعرفة ما حدث للطائرة قبل أن يتوقفا عن بث إشارات تحدد موقعهما في غضون نحو أسبوع من الآن.

 

وقالت المصادر، في تصريحات صحفية، إن محتويات المسجل وصلت إلى وزارة الطيران، وإن عمليات تفريغ محتوياتها ستتم بمقر مركز تفريغ وتحليل تابع للإدراة المركزية لحوادث الطيران بمقر الوزارة.

وشددت المصادر على أنه لن يتم الإعلان عن حالة أو محتويات المسجل للإعلام إلا بعد إبلاغ الجهات المختصة بالتحقيق مثل النيابة على أن يتم عرض الحقائق سواء في بيان أو في مؤتمر صحفى عالمي.

كانت لجنة التحقيق قالت أمس إن النيابة العامة أمرت بتسليم المسجل إلى لجنة التحقيق الفني لتحليله و"لاتخاذ إجراءات فحص وتفريغ المحادثات".

تعليقات الفيسبوك