لجنة التحقيق تتسلم جهازي مسجل محادثات للطائرة المصرية المنكوبة

الجمعة 17-06-2016 PM 05:59

أجزاء من حطام طائرة مصر للطيران المنكوبة ومتعلقات ركاب عثرت عليها القوات المسلحة قرب الإسكندرية، 21 مايو 2016. صور من القوات المسلحة

استلمت لجنة التحقيق الفني في حادث تحطم الطائرة المصرية، اليوم الجمعة، جهازي مسجل لمحادثات كابينة القيادة ومعلومات الطائرة، من النيابة العامة عقب انتشالهما من موقع العثور على حطام الطائرة.

وقالت لجنة التحقيق الفني، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إنه جاري نقل الجهازين إلى مقر الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني لبدء فحصهما واستخراج ما بهما من معلومات.

ورجحت اللجنة أن يستغرق تحليل البيانات عدة أسابيع إذا كانت وحدة الذاكرة بالجهازين في حالة جيدة، أما إذا كان هناك تلف بسيط بهما فسيتم اتخاذ اللازم نحو إصلاحهما بمعرفة لجنة التحقيق.

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران، يوم 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا.

وقالت اللجنة في بيانها إن التحقيق الفني في الحادث لا ينتهي عند استخراج المعلومات من الصناديق المنتشلة، وأضافت أنه "رغم أهمية تلك البيانات إلا أنها تعد جزء من التحقيق في سياقه الكامل".

وقالت لجنة التحقيق المصرية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، إنه تم انتشال الصندوق الأسود الثاني لطائرة شركة مصر للطيران المنكوبة.

تعليقات الفيسبوك