"نادين" .. فراشة الفوازير التي لم تحلق طويلا

الأحد 12-06-2016 AM 11:18

مشهد من فوازير جيران الهنا- موقع يوتيوب

بين "شفاعات" النصابة و"شمس" الأرستقراطية و"زنوبة" الفتاة الإسكندرانية.. تعددت الشخصيات التي لعبتها الفنانة "نادين" في فوزاير رمضان، وأشهرها "جيران الهنا".

لم يتجاوز عمر نادين الفني 4 سنوات لكنها نجحت في ترك بصمة مميزة لنفسها -قبل أن تقرر الاعتزال عام 2001-، من خلال مشاركتها في عالم الاستعراضات والفوازير الذي لم تتميز فيه سوى نجمات معدودات.

"خفة الظل والأداء الاستعراضي المميز" هو سر تألق فراشة الفوازير التي لم تحلق طويلا كما قالت الناقدة الفنية ماجدة خير الله.

تتر فوازير جيران الهنا- موقع يوتيوب

وأضافت لأصوات مصرية: "نادين نجحت جدا في الفوازير لأنها مش غريبة عن عالم الاستعراضات ومدربة على الرقص وده خلى عندها ليونة، وكمان دمها خفيف".

وولدت نادين في ديسمبر عام 1978، ودرست في مدرسة القلب المقدس بالقاهرة، والتحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس.

تعلمت الرقص من طفولتها وعملت باليرينا في دار الأوبرا المصرية قبل أن تقوم ببطولة فوازير "مانستغناش" التلفزيونية عام 1997.

مشهد من فوازير جيران الهنا- موقع يوتيوب

كما قدمت فوازير "جيران الهنا" عام 1998، واشتركت في مسرحية "ملاعيب" ومسلسل "خيال الظل" وقدمت عددا من المسلسلات الإذاعية.

وكان فيلم "صعيدي رايح جاي" آخر أعمالها قبل اعتزال الفن، بحثا عن "حياة مستقرة بعيدا عن القيل والقال" كما صرحت وقتها للإعلام، مع استمرارها في العمل كبالرينا.

وأشارت الناقدة ماجدة خير الله إلى أن كثيرا من النجمات حاولن تقديم الفوازير ولم يوفقن حتى من لديهن خبرة في مجال الرقص والاستعراضات مثل الفنانة نيللي كريم والفنانة لوسي، قائلة: "فوزاير نادين كانت أنجح كتير منهم، وجيران الهنا تعتبر من أواخر الفوازير اللي اتعملت وعلمت مع الناس".

مشهد من فوازير ما نستغناش- يوتيوب

وكانت "جيران الهنا" تدور حول الحيوانات حيث يكون على المشاهد تخمين اسم الحيوان الذي تدور حوله الحلقة من خلال استعراض صفاته في الفزورة التي تبدأ باستعراض غنائي راقص بعرائس الماريونيت، ثم فقرة درامية يقدمها وائل نور ونادين وتختتم الفوازير باستعراض للثنائي.

والفوازير من تأليف بهاء جاهين وإخراج عمرو عابدين، ولحن التتر الموسيقار عمر خيرت، الذي رسم للمشاهدين صورة مبهجة عن محتوى "الجلابية بارتي" المكونة من ثلاثين حلقة والتي تضم كل الحيوانات من "الأسد" إلى "النملة".

فزورة "جيران الهنا"

 

تعليقات الفيسبوك