الداخلية: ضبط طالب يدير صفحات لتسريب امتحانات الثانوية العامة

الخميس 09-06-2016 PM 01:43

مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية - الدقي- صورة لأصوات مصرية 5 يونيو 2016

قالت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، إن أجهزة الأمن ألقت القبض على أحد القائمين على صفحات عبر فيس بوك تخصصت في تسريب امتحانات الثانوية العامة منذ عام 2013.

وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة للنظام الحديث مع بدء الامتحانات، يوم الأحد الماضي، عقب تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحان اللغة العربية. وألغت وزارة التعليم امتحان مادة التربية الدينية وحددت يوم 29 يونيو الجاري لإجرائه.

وأضافت الداخلية، في بيانها الذي نشر عبر صفحتها على فيس بوك، أن المقبوض عليه طالب في الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، ويدير صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، وتابعت أن الطالب اعترف "بإدارته 3 حسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يدير من خلالهم مجموعة من 3 صفحات بمسمى "شاومينج بيغشش ثانوية عامة".

وأشارت إلى أن الطالب اعترف بقيامه "بتسريب امتحان اللغة الإنجليزية الخاص بالثانوية العامة 2016 عن طريق تصويره بالموبيل الخاص به داخل لجنة امتحانه بالإسكندرية".

ونشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على فيس بوك يوم الثلاثاء أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، بعد دقائق من بدء الامتحان.

وأعلنت وزارة الداخلية القبض على 3 أشخاص قالت إنهم يديرون صفحة عبر موقع فيس بوك تقوم بتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية. فيما قررت النيابة حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات على خلفية واقعة تسريب الامتحانات.

كما قررت النيابة الإدارية فتح تحقيق عاجل في الواقعة.

وقرر مجلس الوزراء، يوم الأربعاء الماضي، تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارات الدفاع والعدل والتربية والتعليم والداخلية لبحث إجراءات تغيير أسلوب تداول أسئلة وأجوبة امتحانات الثانوية العامة على المدى القصير والذي يبدأ منذ بداية العام المقبل.

وظهرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" في عام 2013، وقالت الداخلية في عام 2014 إنها تخصصت في تسريب امتحانات الثانوية العامة وإنها ألقت القبض على طالب بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، وهو القائم على الصفحة.

تعليقات الفيسبوك