النيابة الإدارية تفتح تحقيقا عاجلا في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة

الإثنين 06-06-2016 PM 03:17

صورة أرشيفية لطلبة يؤدون امتحان الثانوية العامة - بوابة الأهرام.

قررت النيابة الإدارية، اليوم الاثنين، فتح تحقيق عاجل في واقعة تسريب امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية للثانوية العامة.

وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة للنظام الحديث أمس عقب تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحان اللغة العربية. وألغت وزارة التعليم امتحان مادة التربية الدينية وحددت يوم 29 يونيو الجاري لإجرائه.

وقالت النيابة الإدارية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الواقعة "تشكل –بفرض صحتها- جرم بالغ يمس مستقبل أجيال بأسرها".

وتابعت "أمر رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في الواقعة أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة".

وقررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، في وقت سابق اليوم، حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم على خلفية واقعة تسريب الامتحانات.

كانت صفحة تحمل اسم "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" نشرت أمس صورة قالت إنها لورقة أسئلة امتحان التربية الدينية، وكتب أدمن الصفحة بجوارها "99% ده امتحان الدين اللي هيمتحنوه بعد ما يخلصوا العربي.. والهدف من تسرب امتحان الدين هو إظهار الخلل في المنظومة التعليمية.. أنا مش هنزل إجابات الدين".

وطالب نواب، في بيان عاجل أمس تقدموا به لرئيس مجلس النواب، باستدعاء وزير التربية والتعليم لاستجوابه عن واقعة تسريب الامتحانات.

تعليقات الفيسبوك