إسماعيل يقوم بزيارة مفاجئة لـ"التربية والتعليم" بعد واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء 07-06-2016 AM 11:35

رئيس الوزراء شريف إسماعيل - رويترز

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل قام بزيارة مفاجئة صباح اليوم، الثلاثاء، إلى وزارة التربية والتعليم لمتابعة امتحانات الثانوية العامة خاصة بعد واقعة تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحان اللغة العربية.

وأمر إسماعيل بضرورة التحقيق في الواقعة ومعاقبة المسؤولين، مطالبا بتقديم تقرير يومي عن امتحانات الثانوية العامة.

وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة للنظام الحديث، أول أمس الأحد، عقب تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحان اللغة العربية. وألغت وزارة التعليم امتحان مادة التربية الدينية وحددت يوم 29 يونيو الجاري لإجرائه.

وقررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، أمس، حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم على خلفية واقعة تسريب الامتحانات. كما قررت النيابة الإدارية فتح تحقيق عاجل في الواقعة.

وأعلنت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على فيس بوك أنها سوف تنشر، صباح اليوم الثلاثاء، امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة قبل موعده بـ40 دقيقة، وقالت إنها تمتلك الآن الامتحان الأصلي والنموذجين البديلين، وإنها تحاول التأكد أي منهما سوف يطرح للطلاب في اللجان قبل الإعلان عنه عبر الصفحة.

وقررت نيابة الوراق الجزئية، مساء أمس، حبس طالب جامعي لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة إدارة صفحة "شاومينج" التي تقوم بتسريب الامتحانات.

تعليقات الفيسبوك