"المحاربات هن الجميلات" .. احتفالية لتكريم متحديات السرطان  

الجمعة 27-05-2016 PM 01:20

مستشفى بهية للكشف المبكر وعلاج السرطان بالمجان

تنطلق احتفالية "المحاربات هن الجميلات" غدا السبت من مسرح مدرسة رسالة بالمقطم، والهادفة لتكريم متحديات السرطان، وعدد من السيدات اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

وقال الكاتب فتحي المزين، مؤسس دار ليان للنشر وصاحب فكرة الاحتفالية، لأصوات مصرية، "بنكرم كل سنة في شهر مايو عدد من الكاتبات المبدعات، وفكرت السنة دي إننا نكرم معاهم مجموعة من المحاربات في مختلف المجالات وفي مقدمتهم محاربات السرطان".

وتأتي الاحتفالية بالتعاون مع الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان ومستشفى بهية للكشف المبكر وعلاج السرطان بالمجان، وسيتم خلالها منح شهادات تكريم لنحو 150 محاربة بمجالات مختلفة، كما ستتحدث 5 من متحديات السرطان عن رحلتهن في محاربة المرض.

وأشار المزين إلى أنه تعاون مع الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان في اختيار أسماء المكرمات، قائلا:"الجمعية اختارت أسماء محاربات السرطان وأضفنا لهم عدد من الكاتبات والإعلاميات والسيدات اللي عندهم قصص كفاح ونجاح في مجالات مختلفة من أكتر من دولة عربية".

ومن أبرز المكرمات فى الحفل الشيخة هند القاسمي، والإعلاميات مروة صبري، داليا أبوعميرة، لميس سلامة، راندا سمير، والصحفيات نهى سعيد، ريهام المصري، نورا نبيل، ولاء عمران، شريهان نبيل، شيماء يونس.

وأضاف المزين "الهدف الأساسي من الاحتفالية إننا نسمع من المحاربات ونتعلم منهم ونكرمهم ونقدم لهم الدعم النفسي".

وأشار إلى اعتزامه أن تنظيم هذه الاحتفالية بشكل سنوي انطلاقا من هذا العام.

ويمثل سرطان الثدي 19% من حالات السرطان في مصر وفق إحصاءات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وهو أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث، إذ يمثل 30% من مجموع سرطانات الإناث في مصر.

 

 

تعليقات الفيسبوك