التضامن: مساعدات شهرية لـ 745 أسرة تضررت من توقف السياحة

الثلاثاء 31-05-2016 PM 07:57

شرم الشيح - السياحة

قررت وزارة التضامن الاجتماعي حصر الأسر المتضررة من توقف السياحة في كل من شرم الشيخ وسانت كاترين ودهب، وصرف دعم نقدي شهري لكل أسرة لمدة ستة أشهر، بإجمالي مليون و341 ألف جنيه، من خلال المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي.

وكانت كل من بريطانيا وروسيا وتركيا أعلنت عن وقف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهما منها بعد تحطم طائرة ركاب روسية في 31 أكتوبر، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود شكوك بتعرض الطائرة للتفجير.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي -في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء- إلى أن عدد تلك الأسر بلغ 745 أسرة، مؤكدة ضرورة تقييم الموقف بعد صرف الدعم النقدي لها.

كما وجهت الوزيرة بدراسة الأسر التي تضررت من السياحة في كل من الأقصر وأسوان، مشددة على دور الوزارة وواجبها في دعم تلك الأسر في ظل الظروف التي تمر بها السياحة في الفترة الأخيرة.

وانخفضت أعداد السائحين الوافدين لمصر خلال شهر مارس الماضي بنسبة 47.2% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن عدد السائحين خلال شهر مارس الماضي بلغ 440.7 ألف سائح مقارنة بنحو 834.6 ألف سائح في مارس من عام 2015.

وكان عدد السائحين الوافدين إلى مصر انخفض خلال فبراير الماضي 45.9%.

واعتمد مجلس الوزراء، في مطلع مايو الجاري، خطة عاجلة لاستعادة حركة السياحية الوافدة إلى مصر، بهدف جذب 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017 من الأسواق السياحية المستهدفة.

تعليقات الفيسبوك