السياحة تمد الفترة الزمنية لتسجيل المواطنين الراغبين فى الحج

الثلاثاء 24-05-2016 PM 06:28

الحرم المكي - صورة من وزارة الحج والعمرة السعودية

أعلن محمد شعلان، رئيس قطاع الشركات السياحية، اليوم الثلاثاء، عن مد فتح باب التسجيل للحجاج على البوابة الموحدة للقرعة الإلكترونية بوزارة الداخلية حتى يوم 7 رمضان الموافق 12 يونيو المقبل.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، يوم الأربعاء الماضي، عن مد فترة تحصيل رسوم حج القرعة من الفائزين بالحج لهذا العام، حتى الأربعاء الموافق 25 مايو الجاري.

وقال شعلان، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إنه سوف يتم إجراء القرعة الإلكترونية وإعلان نتيجة الفائزين يوم 14 رمضان الموافق 19 يونيو المقبل.

وأضاف شعلان أنه بالنسبة للشركات سيتم تسجيل أسماء وبيانات الحجاج في النظام الموحد (المسار الإلكتروني) وربطها بحزم الخدمات اعتبارا من 15 رمضان الموافق الاثنين 20 يونيو حتى 15 شوال الموافق الأربعاء 20 يوليو. 

وقال إن القرار يأتي في إطار مجهودات الوزارة في التيسير على المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت يوم الاثنين الموافق 9 مايو الجاري عن بدء تحصيل رسوم الحج من الفائزين بقرعة الحج، حتى 18 مايو الحالي، مشيرة إلى أن قيمة الرسوم تبلغ 27 ألفا و700 جنيه، بالإضافة إلى رسوم تذكرة السفر التي حددتها شركة مصر للطيران بقيمة 6 آلاف و420 جنيها، بإجمالى 34 ألفا و120 جنيها.

وأشارت إلى أنه يشترط على الحجاج الفائزين بالحج حال سداد الرسوم، تقديم المستندات اللازمة، والتي تشمل جواز سفر مميكن ساري لمدة عام على الأقل، على ألا يكون متهالكا أو قديما أو به ثقوب أو تلف بصفحة البيانات، مع التنبيه على عدم وضع أي (دبابيس) لتثبيت أي أوراق أو مستندات أو صور شخصية بتلك الصفحة، مما يؤدي إلى عدم قراءتها آليا بأجهزة قنصليات المملكة العربية السعودية بالبلاد.

وأضافت الداخلية أنه يجب مراعاة التأكد من مطابقة البيانات المسجلة بجواز السفر بالبيانات الواردة ببطاقة الرقم القومي من ناحية ( الاسم – تاريخ الميلاد – محل الميلاد – الرقم القومي)، بالإضافة إلى تقديم 3 صور شخصية حديثة واضحة مقاس (4 × 6 ) بخلفية بيضاء، وشهادة التطعيم الصادرة من وزارة الصحة، موضحا بها تلقي التطعيمات المقررة.

تعليقات الفيسبوك