الإحصاء: السياحة تنخفض 47.2% في مارس

الإثنين 09-05-2016 AM 10:54

جانب من مدينة الغردقة - صورة من البوابة الإلكترونية لمحافظة البحر الأحمر

واصلت حركة السياحة تراجعها منذ حادث الطائرة الروسية في أكتوبر الماضي، حيث انخفضت أعداد السائحين الوافدين لمصر خلال شهر مارس الماضي بنسبة 47.2% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في بيان اليوم الإثنين، إن عدد السائحين خلال شهر مارس الماضي بلغ 440.7 ألف سائح مقارنة بنحو 834.6 ألف سائح في مارس من عام 2015.

وأرجع الجهاز المركزي هذا التراجع إلى انخفاض أعداد السائحين الوافدين من روسيا الاتحادية.

وعلقت موسكو رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ عقب مقتل 224 شخصا معظمهم روس إثر تحطم طائرة روسية فوق سيناء نهاية أكتوبر الماضي، ومنذ ذلك التاريخ تراجعت حركة السياحة إلى مصر بشكل كبير.

وأدى تراجع حركة السياحة إلى انخفاض عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون خلال مارس الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بنسبة 67.4%.

وقال البيان إن هذا الانخفاض يعود إلى تراجع ليالي السائح الروسي بنسبة 99.2%.

وبلغ متوسط إقامة السائح خلال مارس نحو 6.1 ليلة، مقابل 10 ليلة خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وقال البيان إن ألمانيا كانت في مقدمة دول أوروبا الغربية إيفادا للسياح خلال شهر مارس الماضي بنسبة 41.4%، فيما كانت السعودية أكثر دول الشرق الأوسط إيفادا للسياح بنسبة 39.4%، و جاءت أوكرانيا في مقدمة دول أوروبا الشرقية إيفادا بنحو 55.7%.

واعتمد مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوع الماضي، خطة عاجلة لاستعادة حركة السياحية الوافدة إلى مصر، بهدف جذب 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017 من الأسواق السياحية المستهدفة.

وكان عدد السائحين الوافدين إلى مصر انخفض خلال فبراير الماضي 45.9%.

تعليقات الفيسبوك