رئيس الأركان يتوجه إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية

الإثنين 23-05-2016 PM 02:41

الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة - صورة أرشيفية من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك

توجه رئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، اليوم الاثنين، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام بدعوة من رئيس هيئة الأركان الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد.

وقال المتحدث العسكري، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إنه من المقرر أن تشهد الزيارة عدة مباحثات على صعيد التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وزار الجنرال دانفورد مصر في أبريل الماضي والتقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي. واتفق الجانبان على مواصلة التعاون لمواجهة التحديات التي يواجهها الشرق الأوسط.

وبحسب بيان سابق للسفارة الأمريكية بالقاهرة، فإن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية هو أرفع مسؤول عسكري بالولايات المتحدة والمستشار العسكري الأول للرئيس باراك أوباما، ولوزير الدفاع آش كارتر، ولمجلس الأمن القومي الأمريكي.

ومصر هي ثاني أكبر متلق للمساعدات الخارجية الأمريكية، وتبلغ قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية التي تتلقاها مصر كل عام 1.3 مليار دولار.

واعتمد الكونجرس الأمريكي، في نوفمبر الماضي، المساعدات العسكرية لمصر لعام 2016 دون أي تعديلات، على الرغم من المخاوف التي عبر عنها بعض المشرّعين بسبب ما وصفوه "بالتضييق الذي تقوم به القاهرة على المعارضة بينما تقاتل المتشددين".

 

تعليقات الفيسبوك