حبس عمرو بدر ومحمود السقا 15 يوما وتوجيه اتهامات جديدة لهما

السبت 14-05-2016 PM 05:16

وقفة أمام نقابة الصحفيين للمطالبة باقالة وزير الداخلية، 12 مايو 2016. تصوير: أسماء جمال - أصوات مصرية.

قررت نيابة شمال بنها الكلية، اليوم السبت، تجديد حبس الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، اللذين ألقي القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين لاتهامهما بالتحريض على التظاهر 15 يوما.

وقالت المحامية دعاء مصطفى عضو جبهة الدفاع عن المتظاهرين، لأصوات مصرية، إن "النيابة واجهت الصحفيين اليوم (السبت) باتهامات جديدة متعلقة بمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، وموضوعات صحفية تم نشرها".

وسبق أن وجهت النيابة لبدر والسقا تهم "التحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم والانضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تستهدف تعطيل أحكام دستور الدولة، وإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام".

واقتحمت قوات تابعة لوزارة الداخلية مبنى نقابة الصحفيين، مطلع الشهر الجاري، وقبضت على بدر والسقا، ما تسبب في أزمة بين النقابة ووزارة الداخلية طالبت النقابة على إثرها بإقالة وزير الداخلية وتقديم الرئاسة اعتذار رسمي.

ونفت وزارة الداخلية اقتحام النقابة "بأي شكل من الأشكال أو استخدام أي نوع من القوة"، مؤكدة أن جميع الإجراءات تمت في إطار القانون وتنفيذاً لقرارات النيابة العامة في هذا الشأن.

وقال النائب العام المستشار نبيل صادق، في بيان رسمي، إن "إجراءات ضبط وإحضار الصحفيين تتفق وصحيح القانون في ضوء الإذن القضائي الصادر بضبطهما وإحضارهما، ومقر نقابة الصحفيين لا يستعصي على ضبط وإحضار المتهمين اللذين اعتصما به باعتبار أن هذا الضبط كان تنفيذا للقرار القضائي الصادر من النيابة".

وقرر النائب العام، في وقت سابق، حظر النشر في تحقيقات النيابة مع بدر والسقا.

تعليقات الفيسبوك