"الصحفيين" ترحب بتصريحات الرئيس لتجاوز الأزمة مع "الداخلية"

الخميس 12-05-2016 PM 08:53

وقفة أمام نقابة الصحفيين للمطالبة باقالة وزير الداخلية، 12 مايو 2016. تصوير: أسماء جمال - أصوات مصرية.

قال مجلس نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، إنه يرحب بإشارة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جولته في مدينة بدر اليوم، إلى ضرورة تجاوز الأزمة بين بعض مؤسسات وأجهزة الدولة والإعلام.

وافتتح السيسي، عددا من المشروعات الخدمية في مدينة بدر، اليوم، وطالب خلال الافتتاح في كلمة له بثها التلفزيون الرسمي المصري جميع مؤسسات الدولة بما فيها الإعلام نبذ الخلافات والتوحد لمواجهة التحديات.

 وتصاعدت أزمة بين جموع الصحفيين ووزير الداخلية على إثر اقتحام قوة شرطية للنقابة والقبض على صحفيين اثنين مطلع مايو الجاري، ما اعتبرته النقابة تعديا يستوجب إقالة وزير الداخلية واعتذار رئاسة الجمهورية.

وقال المجلس -في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية- إن هذا الترحيب يأتي "على أساس الحرص على المصلحة العامة واحترام سيادة القانون، وقاعدة المساءلة التي شدد عليها الرئيس أكثر من مرة، والحرص على التوحد خلف هدف الحفاظ على استقرار وأمن مصر".

وأوضح البيان أن "المجلس لم يسع لأي صدام مع مؤسسات الدولة المصرية، باعتبار أن النقابة كانت وستظل مكونا أساسياً من مؤسسات هذه الدولة، وإحدى القوى الناعمة لمصر".

وجدد مجلس النقابة مطالبته بإعلاء كلمة القانون في كل الوقائع الأخيرة، مؤكداً على تجاوبه مع أي جهود تحفظ للكيان النقابي دوره وللصحفيين كرامتهم.

وشدد بيان مجلس النقابة على أن الجماعة الصحفية تبادل الرئيس الحرص نفسه على مصلحة الوطن العليا.

وطالب البيان من جميع الأطراف التحلي بروح المسؤولية التي أشار إليها رئيس الجمهورية، والذي طلب من كل الأطراف التحلي بها، وعدم افتعال الأزمات والحرص على مصالح الوطن العليا في ظل التحديات التي تواجهها مصر، وفي إطار قواعد المحاسبة وسيادة القانون.

تعليقات الفيسبوك