وفد من لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان يلتقي نقيب الصحفيين اليوم

الثلاثاء 10-05-2016 PM 02:38

اجتماع طارئ لعمومية نقابة الصحفيين - مايو 2016 - صورة لأصوات مصرية

قال جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن وفدا من لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب سيلتقي، اليوم الثلاثاء، نقيب الصحفيين وأعضاء المجلس، للوصول إلى حل لأزمة الصحفيين مع وزير الداخلية.

وأضاف عبد الرحيم، في اتصال هاتفي مع "أصوات مصرية"، أن مجلس النقابة يجتمع اليوم لاستكمال مشاوراته حول تطورات الأزمة وسبل حلها.  

وتصاعدت أزمة بين جموع الصحفيين ووزير الداخلية على إثر اقتحام قوة شرطية للنقابة والقبض على صحفيين اثنين مطلع مايو الجاري، ما اعتبرته النقابة تعديا يستوجب إقالة وزير الداخلية واعتذار رئاسة الجمهورية.

وكلف مجلس النواب لجنة الإعلام والثقافة بتولي ملف أزمة نقابة الصحفيين، كما فوضت اللجنة رئيسها أسامة هيكل الصحفي ووزير الإعلام الأسبق باحتواء الأزمة وتقريب وجهات النظر بين نقيب الصحفيين ووزير الداخلية.

وعقد مجلس نقابة الصحفيين، أمس الإثنين، اجتماعا لإعداد مذكرة قانونية برأي نقابة الصحفيين في الأزمة، تضمنت "سردًا للوقائع الخاصة بحصار النقابة واقتحامها"، وقرر المجلس تقديم المذكرة إلى الجهات المعنية، وكذلك تقديمها إلى النائب العام لكشف الملابسات الخاصة بما حدث.

كما عقدت نقابة الصحفيين اجتماعا للجمعية العمومية، الأربعاء الماضي، أصدرت فيه 18 قرارا من ضمنها منع نشر اسم وزير الداخلية والاكتفاء بنشر صورته كنيجاتيف.

تعليقات الفيسبوك