"عبد العال" يعلن تأسيس ائتلاف "دعم مصر" داخل مجلس النواب

الإثنين 09-05-2016 PM 08:00

الحكومة تعرض برنامجها على البرلمان، 27 مارس 2016. أصوات مصرية

 أعلن علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، عن تأسيس ائتلاف "دعم مصر" ليكون أول ائتلاف برلماني يتم تشكيله داخل مجلس النواب في دور الانعقاد ٢٠١٦ - ٢٠٢١.

وقال عبد العال في بداية جلسة مسائية للبرلمان عقدت اليوم -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إنه تلقى طلبا من النائب سعد الجمال لتأسيس ائتلاف برلماني تحت مسمى "دعم مصر" تم إحالة الطلب إلى مكتب المجلس لدراسته والتحقق من الشروط المطلوبة لتأسيس الائتلاف وفقا للدستور والقانون ولائحة المجلس الداخلية .

وأضاف أن الجمال أرفق بالطلب وثيقة تضمنت أسماء أعضاء الائتلاف البالغ عددهم ٣٣٧ عضوا من بينهم ١٢١ عضوا من الأحزاب و٢١٦ من المستقلين، مؤكدا أن تشكيل الائتلاف يتوافق مع أحكام الدستور ولائحة المجلس

وأشار إلى أن الائتلاف له كافة الحقوق وعليه الواجبات الخاصة بالائتلافات البرلمانية وفقا للقانون والدستور ولائحة المجلس الداخلية على أن يتم نشر وثيقة الائتلاف في الجريدة الرسمية على نفقة أعضائه مؤكدا أن الائتلاف يعد إضافة إلى الحياة السياسية والبرلمانية في مصر بالمشاركة مع سائر الأعضاء .

من جهته قال النائب سعد الجمال "عاهدنا الله وأنفسنا أن يكون الائتلاف شريكا مع الجميع في البرلمان لا نختلف إلا من أجل الوطن والمواطن".

وأكد أننا "نعلم أن الوطن يحتاج إلى الاصطفاف الوطني في هذه المرحلة والتعاون من جل هذه الرسالة أمام الشعب المصري الذي يتطلع إلينا بأمانة بعد فترة فراغ في العمل السياسي والبرلماني".

وأضاف "سنختلف في الرؤى في بعض التوجهات لكن الاختلاف لا يفسد ولن يفسد للود والشراكة قضية في أداء هذه الرسالة".

وكان اللواء سامح سيف اليزل - الذي توفى في ابريل الماضي عن عمر ناهز 70 عاما، إثر تدهور في حالته الصحية- أعلن تأسيس ائتلاف دعم مصر في ديسمبر الماضي، وقال في تصريح سابق إن تأسيسه لا يهدف إلى مساندة الحكومة وإنما سيتم معارضتها واستجوابها أو الإشادة بها إذا تطلب الأمر ذلك، وأضاف "سنقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم استقرار الدولة والنهوض بها وتحقيق مطالب المواطنين".

 

تعليقات الفيسبوك