ائتلاف "دعم مصر" يعلن تولي سعد الجمال رئاسته لحين إجراء انتخابات

الأحد 10-04-2016 PM 07:54

سامح سيف اليزل - صورة من صفحته على الفيس بوك

أعلن ائتلاف دعم مصر أن اجتماع مكتبه السياسي قرر اختيار النائب سعد الجمال ليتولى رئاسة الائتلاف في مجلس النواب لحين إجراء الانتخابات خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما، وفقا للمادة 12 من مشروع النظام الأساسي للائتلاف.

وتوفي اللواء سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف يوم الاثنين الماضي في مستشفى السلام الدولي عن عمر ناهز 70 عاما، إثر تدهور في حالته الصحية، وأدى نادر مصطفى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بديلا له.

وأكد الائتلاف -في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد- أن المكتب السياسي تناول، في اجتماعه أمس، بيان الحكومة والرد على المحاور الرئيسية له، وقال "اتجهت نية الائتلاف إلى منح الثقة للحكومة وقبول بيانها، على أن يراعى جميع الملاحظات والتوصيات التى صدرت من اللجنة الخاصة المشكلة لمراجعة بيان الحكومة، ومن بين هذه التوصيات عدم إغفال دور المصريين بالخارج والتأكيد على أهمية تفعيل هذا الدور خاصة تمثيلهم في هذا البرلمان لأول مرة".

وكان شريف إسماعيل رئيس الوزراء عرض برنامج الحكومة أمام المجلس يوم 27 مارس الماضي. ووافق المجلس على تشكيل لجنة خاصة لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام انتهت يوم الأربعاء الماضي.

 

تعليقات الفيسبوك