عابد: 100 عضو بمجلس النواب يعلقون حضورهم اعتراضا على "مجاملة دعم مصر"

الإثنين 29-02-2016 PM 05:50

إحدى جلسات البرلمان - صورة لأصوات مصرية

 قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، علاء عابد إن 100 عضو بمجلس النواب تقدموا بمذكرة اليوم الاثنين إلى رئيس المجلس، تفيد تعليق حضورهم الجلسات العامة للنواب، اعتراضا على ما سموه "مجاملة إدارة المجلس لائتلاف دعم مصر".

 وأضاف "كثير من الأعضاء غير راضين عن طريقة إدارة المجلس المنحازة لأعضاء ائتلاف دعم مصر، وظهر ذلك بوضح اليوم عن مناقشة المادة المتعلقة بتشكيل الائتلافات البرلمانية، والتي انتهت إلى رفع نسبة تشكيل الائتلاف إلى 25% من إجمالي أعضاء المجلس، بدلا من 20% كما كان في مشروع قانون اللائحة، حتى لا يستطيع أحد غير دعم مصر تشكيل ائتلافات".

 وشدد عابد علي أن النواب الموقعين على المذكرة المشار إليها لن يتراجعوا عن قرارهم قبل إصلاح ما وصفه بالخلل الموجود في طريقة إدارة المجلس.

 ويمثل حزب المصريين الأحرار بمجلس النواب 64 عضوا، عقب استقالة الدكتور عماد جاد عضو المجلس من الحزب، وتقديمه طلب لرئيس مجلس النواب لتحويل صفته إلى مستقل.

 ووافق مجلس النواب، في جلسته الأولي اليوم، علي رفع نسبة تشكيل الائتلافات البرلمانية إلى 25% من إجمالي أعضاء المجلس، بواقع 150 عضوا، بدلا من 20% كما جاء في مشروع قانون اللائحة، بواقع 140 عضوا.

 وتنص المادة 118 على أن "يضع مجلس النواب لائحته الداخلية لتنظيم العمل فيه، وكيفية ممارسته لاختصاصاته، والمحافظة على النظام داخله، وتصدر بقانون".

تعليقات الفيسبوك