باسم يوسف يصعد انتقاداته للحكومة ويندد باقتحام نقابة الصحفيين

الأحد 01-05-2016 PM 11:05

باسم يوسف في حلقة من "البرنامج" - صورة من صفحته على فيس بوك

صعَّد الإعلامي الساخر باسم يوسف من انتقاداته للحكومة وندد في تغريدة له اليوم الأحد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" باقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين.

وقال باسم، في تغريدته، "بلطجية الدولة المسماة بالشرطة اقتحموا النقابة وقبضوا على عمرو بدر ومحمود السقا.. نظام جبان خايف مرتعش يعيش ويحيا على الظلم".

واقتحمت قوات تابعة لوزارة الداخلية مساء اليوم، مبنى نقابة الصحفيين، وقبضت على الزميلين عمرو بدر، ومحمود السقا.

وكان بدر والسقا أعلنا في وقت سابق أن هناك أمرا صادرا بضبطهما وإحضارهما من النيابة العامة بتهمة التحريض على التظاهر، وأن قوات أمن اقتحمت منزليهما عدة مرات بالقليوبية للبحث عنهما.

وكان يوسف - الذي فاز  في أبريل 2015 بالجائزة الفضية في فئة أفضل مذيع، في مهرجان نيويورك لأفضل أعمال التلفزيون والأفلام على مستوى العالم- انتقد اتفاقية إعلان ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، ونقل تبعية جزيرتي "تيران وصنافير"، إلى المملكة العربية السعودية في تعليق عبر صفتحه الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال فيه "متهيألي صفط اللبن مالهاش قيمة استراتيجية برضة يا ريت نخلص منها. أنا شايف إن خليج العقبة ممكن يتقفل من فيصل".

وكان يوسف علّق على نقل تبعية تيران وصنافير، قائلًا: "بيع أرضك، بيع جزرك، شوف الشاري مين؟"، ومعلناً تدشين حملة عبر هاشتاج "#‏عواد_باع_أرضه".

وبدأ "البرنامج" في عام 2012 على شاشة قناة أون تي في الفضائية، واشتهر يوسف بسخريته من الرئيس الأسبق محمد مرسي وأنصاره، في برنامجه الذي كان يحظى بنسبة مشاهدة عالية، أثناء فترة حكمه لمدة عام واحد قبل عزله في 3 يوليو 2013.

وتوقف برنامج "البرنامج" عن العرض لفترة بسبب الإجازة السنوية، ثم أذيعت أولى حلقات "البرنامج" الجديدة على شبكة "إم بي سي"، في فبراير 2014، لكنه توقف نهائيا، في يونيو من نفس العام، وقال باسم يوسف خلال مؤتمر صحفي إن "البرنامج بشكله الحالي لن يسمح له بالعودة على أي قناة مصرية أو عربية.. المناخ مليان تخوين واستقطاب".

تعليقات الفيسبوك