باسم يوسف خائف من الأمريكيين والمصريين على السواء في برنامجه الجديد

الأربعاء 03-02-2016 PM 04:03
باسم يوسف خائف من الأمريكيين والمصريين على السواء في برنامجه الجديد

باسم يوسف في حلقة من "البرنامج" - صورة من صفحته على فيس بوك

كتب

كشف الإعلامي الساخر باسم يوسف عن مخاوفه بخصوص برنامجه الأمريكي الجديد الذي سيبث عبر الانترنت، قائلا إنه يشعر بالقلق ليس فقط بشأن كيفية تقبل الأمريكيين لانتقاده واقعهم، وإنما أيضا بشأن كيف سينظر المصريون بدورهم إلى البرنامج.

ووقع يوسف عقد إنتاج برنامج جديد بالإنجليزية مع موقع (F-Comedy) والتابع لشركة (Fusion) العالمية تحت اسم The Democracy Handbook أو "دليل الديمقراطية". يتناول المشهد السياسي في أمريكا بشكل ساخر، كجزء من تغطية الشركة للسباق الرئاسي في الولايات المتحدة. وسيذاع البرنامج على مدى عشر حلقات مدة كل منها خمس دقائق.

ومن المقرر أن يتناول البرنامج موضوعات كالانتخابات والسيطرة على السلاح والهجرة وحرية التعبير والاختيار في أمريكا.

وقال يوسف، في حوار مع موقع ماشابل على الإنترنت، إن البرنامج الجديد "بمثابة رحلة لاكتشاف كيفية التعلم من الآخرين.. والتحدي الأكبر هو كيفية أن أحظى بقبول الناس".

وكشف باسم عن مخاوفه من هذه التجربة الجديدة، قائلا "أشعر بالقلق في أن يقول الأمريكيون كيف يتحدث غير أمريكي عن أوضاع تخصنا.. أو أن يعتبر المصريون ما أقوله سخرية تستهدف أوضاعهم الداخلية".

لكنه أعرب عن أمله في "أن يدرك الناس كيف تعمل سياسات الديمقراطية فيما نكشف نحن ألوان الديمقراطية .. نحن نريد أن نستكشف هذه الألوان ونأتي بها للعلن.. إنه بالأحرى حوار بيننا وبين الناس".

وأشار باسم إلى ان عرض الشركة المنتجة ليس بجديد، قائلا إن الشركة سبق وأن عرضت عليه تقديم البرنامج قبل سنوات إلا انه اعتذر لانشغاله ببرامجه الذي كان يعرض في القاهرة أنذلك.

موضوعات متعلقة:

- برنامج جديد لباسم يوسف بالإنجليزية عن المشهد السياسي الأمريكي

تعليقات الفيسبوك