وكيل "الصحفيين" يدعو الجمعية العمومية لاتخاذ موقف حاسم ضد الداخلية

الأحد 01-05-2016 PM 10:15

خالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين- صورة من صفحته على الفيس بوك

قال خالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات، إنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد ما قامت به قوات الأمن من اقتحام مقر النقابة مساء اليوم الأحد، وإلقاء القبض على الزملاء عمرو بدر رئيس تحرير موقع بداية، ومحمود السقا الصحفي بالموقع.

واقتحمت قوات تابعة لوزارة الداخلية مساء اليوم، مبنى نقابة الصحفيين، وقبضت على الزميلين عمرو بدر، ومحمود السقا.

وكانت بدر والسقا أعلنا في وقت سابق أن هناك أمرا صادرا بضبطهما وإحضارهما من النيابة العامة بتهمة التحريض على التظاهر، وأن قوات أمن اقتحمت منزليهما عدة مرات بالقليوبية للبحث عنهما. 

ودعا البلشي الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين "لاتخاذ موقف حاسم لحماية نقابتهم من القمع الأمني والانتهاك غير المبرر واقتحام مقر النقابة لأول مرة في تاريخها".

وقال البلشي، لـ"أصوات المصرية"، إن الصحف المصرية "مطالبة باتخاذ موقف موحد للتنديد بما حدث في نقابتها قد يصل إلى عدم الصدور".

وأكد أنه وجمال عبد الرحيم السكرتير العام لنقابة الصحفيين في مهمة عمل بالمغرب ويبحثان العودة للقاهرة بشكل عاجل للتشاور مع المجلس في الموقف الذي يتم اتخاذه ضد هذا الانتهاك غير المسبوق.

وقال عدد من أفراد الأمن المكلفين بتأمين النقابة إن عددا من قوات الشرطة اقتحمت النقابة مساء اليوم وتعدت على أمن النقابة وألقت القبض على بدر والسقا.

تعليقات الفيسبوك