برنامج جديد لباسم يوسف بالإنجليزية عن المشهد السياسي الأمريكي

الأربعاء 03-02-2016 PM 12:08
برنامج جديد لباسم يوسف بالإنجليزية عن المشهد السياسي الأمريكي

باسم يوسف في حلقة من "البرنامج" - صورة من صفحته على فيس بوك

كتب

وقع الإعلامي الساخر باسم يوسف عقد إنتاج برنامج جديد على الإنترنت يتناول المشهد السياسي في أمريكا، كجزء من تغطية السباق الرئاسي في الولايات المتحدة.

وقال بيان صادر اليوم الأربعاء عن المكتب الإعلامي ليوسف، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن يوسف وقع عقد إنتاج برنامج جديد مع موقع (F-Comedy) والتابع لشركة (Fusion) العالمية تحت اسم The Democracy Handbook أو "دليل الديمقراطية".

وبحسب البيان، سيتم إذاعة البرنامج، وما يتبعه من حلقات تلفزيونية خاصة، في الربع الأول من العام الجاري على جميع الوسائل الإعلامية الخاصة بـ(FUSION) كجزء من تغطية الشبكة لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال البيان إنه من خلال حلقات البرنامج، الذي سيقدم باللغة الإنجليزية، سيتابع المشاهدون رحلة يوسف إلى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف دراسة الديمقراطية بها "ونقل التجربة إلى الشرق الأوسط ليكتشف بمرور الوقت مخالفة ديمقراطية الواقع لما كان يتوقعه". وسيذاع البرنامج على مدى عشر حلقات مدة كل منها خمس دقائق.

وقال يوسف "إني متحمس بشدة لكشف ومناقشة المشهد السياسي الأمريكي من خلال السخرية السياسية، ما بين موضوعات مثل الأسلحة والمليشيات العنصرية ودونالد ترامب. أنا واثق من وفرة الموضوعات التي يمكن تناولها".

وأطلقت شركة (FUSION) شبكاتها الإعلامية في 2013، من خلال شراكة بين شركتي Univision Communications Inc وشبكة تلفزيون Disney/ABC، وتم إطلاق موقع الشركة الإلكتروني في فبراير 2015.

وفاز باسم يوسف -الملقب بجون ستيوارت العرب- في أبريل الماضي بالجائزة الفضية لأفضل مذيع على مستوى العالم عن برنامج "البرنامج".

تعليقات الفيسبوك