رئيس الوزراء: معرض بكل محافظة لطرح سلع مبادرة "أهلاً رمضان"

الثلاثاء 26-04-2016 PM 06:44

وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تفقده منفذ لتوزيع السلع التموينية - صورة من موقع الوزارة

 قال شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم إقامة معرض على الأقل بكل محافظة، لطرح السلع الخاصة بمبادرة "أهلاً رمضان"، لتوفير السلع الأساسية بالكميات اللازمة، وبالأسعار المناسبة للمواطنين.

وأضاف أنه سيتمكن المواطن من خلال المعرض من صرف فارق نقاط الخبز ببطاقات التموين.

وأطلقت وزير التموين والتجارة الداخلية، الأسبوع الماضي مبادرة أهلا رمضان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، حيث سيتم إقامة معارض سلعية تبدأ منتصف شهر شعبان المقبل على مساحة 30 ألف متر مربع موزعة في مختلف المحافظات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة في كل المعارض.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقده مساء اليوم الثلاثاء، بحضور وزيري التموين والتجارة الداخلية، وقطاع الأعمال العام، ورئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، وممثلي الجهات المعنية، أن الحكومة تعمل وفق خطة واضحة لنشر السلاسل التجارية والمجمعات والمنافذ الثابتة والمتحركة في كافة المناطق والمحافظات، وإقامة العديد من المناطق التجارية واللوجستية التي تساهم في دعم حركة التجارة الداخلية باعتبارها المحرك الأساسي للتنمية الاقتصادية، وتغطية احتياجات السوق من السلع والخدمات في كافة أنحاء الجمهورية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن وزير التموين والتجارة الداخلية عرض في بداية الاجتماع تقريراً حول الاستعدادات الخاصة بمبادرة "أهلاً رمضان" التي يتم تنفيذها برعاية رئيس الجمهورية، وأضاف الوزير أنه سيتم تسيير قوافل إلى المناطق الأكثر احتياجا، مزودة بكافة السلع التي الأساسية التي يحتاجها المواطنون في هذه المناطق خاصة اللحوم والدواجن والزيت والسكر، بالكميات والأسعار المناسبة.

وقال الوزير أنه تم الاطمئنان على توريدات كميات كبيرة من اللحوم الحية، إلى جانب اللحوم المجمدة والدواجن وكميات كبيرة من الزيوت المعبأة والخام وكذلك السكر، كما تم التعاقد على كميات كبيرة من السلع الأساسية لضخها في كافة المجمعات الاستهلاكية ويشمل ذلك كافة المستلزمات الأساسية.

وأضاف المتحدث أنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لجهود جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للمشاركة في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، حيث تمت الإشارة إلى وجود 380 منفذاً متحركاً، تتراوح حمولتها بين 1.5 طن و5 أطنان، يتم توجيهها لجميع المحافظات، إلى جانب 418 منفذاً ثابتاً على مستوى الجمهورية. وتم التأكيد على أن الجهاز لديه خطة للتحرك خلال شهر رمضان.

وقال المتحدث إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على طرح وزارة الأعمال العام لملابس ذات جودة عالية منتجة بمصانع الغزل والنسيج المحلية، في النصف الثاني من شهر رمضان، بما يلبي احتياجات الأسرة المصرية في الأعياد.

تعليقات الفيسبوك