وزارة التموين: إقامة 67 معرض "أهلا رمضان" لبيع السلع الغذائية والياميش بأسعار مخفضة

الثلاثاء 16-06-2015 AM 11:34
وزارة التموين: إقامة 67 معرض

وزير التموين خالد حنفي خلال جولة بمحافظة الإسماعيلية -صورة من أصوات مصرية

كتب

قال خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إنه تم إقامة 67 معرضا تحت اسم "أهلا رمضان"، بالإضافة إلى إنشاء 232 شادر وكشك، وذلك لبيع السلع الغذائية والياميش بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار حنفي، في بيان، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إنه تم أيضا تفعيل 284 منفذا لشركات الجملة التابعة لوزارة التموين، و264 للجمعيات الفئوية في كافة المحافظات، وسيارات متنقلة، وأن السلع المعروضة بأسعار مخفضة تشمل اللحوم والدواجن المجمدة والأسماك والزيوت والسكر والأرز والمسلى والبقوليات والخضر والفاكهة والبلح وقمر الدين وجميع مستلزمات شهر رمضان.

وقال الوزير إن سياسة المعارض السلعية بالمحافظات أن تصل إلى كافة المواطنين في أنحاء الجمهورية وخاصة بالمناطق التي ليس بها فروع للمجمعات الاستهلاكية، مشيرا إلى أن هناك خطة يتم تنفيذها حاليا للتوسع في إنشاء عدد كبير من المجمعات الإستهلاكية في المراكز والقري بالمحافظات.

وجاءت تصريحات خالد حنفي، خلال تفقده معرض سوبر ماركت، المقام بأرض المعارض بمدينة نصر تحت رعاية وزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة وتشارك فيه 220 شركة للمواد الغذائية والسلع ووزارة التموين وجهاز مشروع الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وأشار الوزير خالد حنفي إلى أنه تم تكثيف المعروض من اللحوم في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والمنافذ المتنقلة والمعارض السلعية بأسعار تبدأ من 40 جنيه للكيلو من اللحوم السودانية وتم ضخ 20 ألف طن دواجن مجمدة بسعر 17 جنيه للكيلو وطرح كميات ضخمة من السلع الغذائية والخضر والفاكهة بمختلف أنواعها بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة كبيرة بهدف توفير كافة احتياجات المواطنين استعدادا لشهر رمضان.

تعليقات الفيسبوك