شكري: العلم المصري لم يُرفع من قبل على جزيرتي تيران وصنافير

الأحد 17-04-2016 PM 09:52

صورة من جزيرة تيران من على موقع انستجرام لسائحين من روسيا

قال وزير الخارجية سامح شكري إن أهم عنصر في ممارسة السيادة على أي بقعة هو رفع العلم عليها وهذا لم يحدث من جانب مصر على جزيرتي "صنافير" و"تيران".

وشدد شكري خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الأحد عقب مؤتمر الرئيس الفرنسي والسيسي، على أن العلم المصري لم يتم رفعه من قبل على الجزيرتين، وأكد أن الجزيرتين وقعتا ضمن المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبدأ الرئيس الفرنسي اليوم زيارة إلى القاهرة تستغرق 3 أيام، يلتقي فيها السيسي وعددا من المسؤولين لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وتوقيع عدد من الاتفاقيات.

وتابع وزير الخارجية "يرجع عدم الإعلان عن دراسة ملكية الجزيرتين لمصر أو السعودية قبل فترة إلى إتاحة الفرصة للسلطة التنفيذية والسلطات المعنية لممارسة عملها دون ضغط".

ووقعت مصر والسعودية، الأسبوع الماضي، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بينهما عقب سنوات عدة من النقاشات والتداول بشأنها، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت الحكومة المصرية، في بيان رسمي عقب توقيع الاتفاقية، إن الرسم الفني لخط الحدود البحرية بين مصر والسعودية أسفر عن أن جزيرتي تيران وصنافير الموجودتين في البحر الأحمر تقعان في المياه الإقليمية للمملكة، وإنه سيتم عرض اتفاقية ترسيم الحدود على مجلس النواب لمناقشتها وطرحها للتصديق عليها.

تعليقات الفيسبوك