"مصر للطيران": وفد أمريكي يتفقد إجراءات الأمن بمطار القاهرة

الأربعاء 20-04-2016 PM 05:44

مطار القاهرة الدولي - رويترز

أعلن اللواء طارق زكي، رئيس قطاع الأمن بشركة مصر للطيران، أن وفدا أمنيا أمريكيا وصل إلى مصر وبدأ جولة في مطار القاهرة الدولي لتفقد الإجراءات المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والوجبات.

ووصل الوفد إلى القاهرة أمس الثلاثاء ومن المقرر أن ينهي جولته غدا الخميس.

وقال زكي، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، "عقدت الساعات الماضية اجتماعات مع وفد أمني أمريكي يضم أربعة خبراء من إدارة أمن النقل بوزارة الأمن الداخلي الأمريكية".

وأضاف زكي أن الوفد تفقد كل الإجراءات الخاصة بتأمين الوجبات الخاصة بالطائرات وإجراءات فحصها قبل صعودها للطائرات، وكذلك إجراءات التأمين في قرية البضائع والساحة المبردة بها خلال جولات اليوم الأربعاء، حيث تم تزويدها بأحدث جهازين للكشف على الطرود لمنع وضع أي أشياء مشبوهة بداخلها.

وأشار زكي إلى أن الوفد سيواصل طوال يوم غد الخميس إجراءات التفتيش الخاصة بمتابعة تأمين الركاب والطرود المشحونة، ثم يجتمع بأعضاء الوفد للتعرف على الملاحظات الأولية قبل كتابة تقريرهم النهائي بشأن تقييم إجراءات الأمن بمطار القاهرة.

وقالت وزارة السياحة المصرية إنها أضافت 32 مليون دولار لدعم ملف تأمين المطارات. وتعاقدت الحكومة المصرية -في ديسمبر الماضي- مع شركة كونترول ريسكس البريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية في مطاراتها. 

وكانت كل من روسيا وبريطانيا وألمانيا وتركيا أعلنت عن تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت روسيا إجلاء رعاياها منها، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية في أكتوبر الماضي أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود احتمالات بتعرض الطائرة لتفجير.

 

تعليقات الفيسبوك