وزير السياحة: 32 مليون دولار لدعم ملف تأمين المطارات

الجمعة 11-03-2016 PM 07:23

شرم الشيح - السياحة

قال وزير السياحة، هشام زعزوع، اليوم الجمعة، إن وزارته أضافت 32 مليون دولار لدعم ملف تأمين المطارات، وإنه سيكون هناك شركة مختصة بأمن المطار للمرة الأولى.

وأضاف زعزوع، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن هناك إجراءات عديدة لمعالجة القصور الأمني في المطارات، أهمها تشكيل لجنة أمنية برئاسة رئيس الوزراء، إضافة إلى اختيار شركة "كنترول ريسكس" لمراجعة إجراءات تأمين المطارات.

وأوضح الوزير، خلال مشاركته في بورصة برلين للسياحة، أن السوق الألمانية من الأسواق الخمس الأول المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيرا إلى أن مباحثاته مع وزيري النقل والاقتصاد الألماني تطرقت إلى سبل عودة السياحة الألمانية إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية.

وتضررت السياحة بعد أن حظرت بعض الدول رحلات الطيران إلى مصر عقب تحطيم الطائرة الروسية، في نهاية أكتوبر الماضي، والتي راح ضحيتها 24 شخصا.

وأشار وزير السياحة الألماني إلى أنه سيقوم بزيارة مصر والالتقاء بوزير الداخلية المصري، مرحبا بفتح آفاق للحوار مع الجانب المصري بما يدعم العلاقات على مختلف الأصعدة. 

وأوضح الوزير الألماني أن حكومة بلاده ليس لديها نية للحد من السفر إلى مصر وترحب بسفر مواطنيها إلى مصر للاستمتاع بمقوماتها السياحية، مع التأكيد على أمن المقاصد السياحية المصرية وتعزيز الديمقراطية ومواجهة الإرهاب.

تعليقات الفيسبوك