وكالات روسية: موسكو تراجع إجراءات الأمن في مطارات مصرية في أبريل

الخميس 31-03-2016 PM 03:00

مطار القاهرة طائرة مصر للطيران

قالت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس، إن موسكو سترسل في شهر أبريل المقبل خبراء لمراجعة إجراءات الأمن في مطارات مصرية، بهدف اتخاذ قرار حول عودة رحلات الطيران بين روسيا ومصر.

ونقلت وكالة إنترفاكس الرسمية عن نائب وزير النقل الروسي فاليري أوكولوف قوله إن الخبراء الروس سيتفقدون فقط المطارات المصرية التي تستخدمها شركات الطيران الروسية.

وبحسب وكالة تاس الروسية فإن أوكولوف قال اليوم، في تصريحات للصحفيين، إن "الخبراء الروس سيراجعون الإجراءات في مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة."

وعلقت روسيا رحلات الطيران إلى مصر، بعد أن تحطمت طائرة روسية في أكتوبر الماضي عقب 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 أغلبهم روس.

وتسلمت مصر، في الرابع عشر من الشهر الجاري، تقريرا من مكتب التحقيقات الروسي يقول إن هناك شبهة جنائية في حادث سقوط الطائرة. واتفقت مصر وروسيا منتصف الشهر الجاري على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين خلال وقت قصير. فيما قال وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف يوم الجمعة الماضي إنه يأمل في اتخاذ هذه الخطوة بحلول مطلع الصيف المقبل.    

وأشار أوكولوف إلى أن "روسيا ستتخذ قرارا حول ما إذا كان يجب اتخاذ المزيد من الإجراءات لضمان توافر الأمن في المطارات المصرية بعد انتهاء التحقيق في حادث اختطاف طائرة ركاب الأسبوع الجاري."

وقال "عند انتهاء التحقيق سنتخذ قرارنا".

وخطفت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران، الثلاثاء الماضي، خلال رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة، وأجبرت على الهبوط في مطار لارناكا القبرصي.            

وهذه ليست أول مراجعة يقوم بها خبراء روس لمطارات مصرية، حيث قام وفد من سلطة الطيران الروسية، في شهر يناير الماضي، بتفقد إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي.

 

تعليقات الفيسبوك