وزير: محطة بكل قرية لتجميع المنتجات الزراعية وبيعها بأسعار مناسبة

السبت 16-04-2016 PM 02:20

مصريون في سوق للخضر والفاكهة بالقاهرة يوم 2 يوليو- صورة لأصوات مصرية

أعلن عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفه بإنشاء محطة لتجميع وتسويق المنتجات الزراعية في كل قرية، لتوصيلها للمستهلك بسعر وجودة مناسبين.

وأوضح الوزير، خلال زيارته لمحافظة الشرقية اليوم السبت، أن الهدف من المحطة هو القضاء على سلاسل السماسرة والوسطاء، من أجل رفع المعاناة عن المواطنين وإعطاء الفلاحين حقوقهم.

وقال الوزير إن مصر تنطلق في المجال الزراعي وتطور نفسها، وإنه قدم للرئيس خطة شاملة لتحقيق التنمية الزراعية، تتضمن 13 برنامجا تنمويا، والعودة للدورة الزراعية باعتبارها أحد أساليب ترشيد استهلاك المياه.

وأوضح أن الخطة تشمل تطوير الري الحقلي، واستخدام الري الحديث في الأراضي القديمة، واستنباط أصناف نباتية جديدة، بالإضافة إلى محسنات للتربة.

وتعمل الحكومة على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال سيارات تابعة للجيش ووزارتي التموين والزراعة وكذلك من خلال طرح وجبات منخفضة الثمن في المجمعات الاستهلاكية التابعة للحكومة.

وقالت الحكومة إنها ستعمل على السيطرة على أسعار عشر سلع غذائية أساسية وستكلف الهيئة العامة للسلع التموينية باستيراد مجموعة واسعة النطاق من السلع في محاولة لكبح جماح التضخم.

وهناك توقعات بحدوث موجة تضخمية خلال العام المالي الحالي مع تخفيض أكبر منتظر لسعر الجنيه أمام الدولار في السوق الرسمي.

تعليقات الفيسبوك