وزير التموين: نتوقع عودة أسعار الخضروات والفاكهة إلى مستوياتها الطبيعية خلال أيام

السبت 09-05-2015 PM 02:11
وزير التموين: نتوقع عودة أسعار الخضروات والفاكهة إلى مستوياتها الطبيعية خلال أيام

وزير التموين خالد حنفي -صورة من رويترز

كتب

توقع وزير التموين خالد حنفي، اليوم السبت، عودة أسعار الخضروات والفاكهة تدريجيا إلى مستوياتها الطبيعية خلال الأيام المقبلة.

وقال حنفي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم ضخ نحو 50 طن خضار وفاكهة في أقل من 48 ساعة بجميع فروع شركة الأهرام، بالإضافة إلى وجود سيارات حمولتها 8 أطنان في مناطق شعبية لينخفض سعر كيلو الطماطم بمجمعات الأهرام إلى 8 جنيهات.

وأضاف أنه تم ضخ 20 طن خضار وفاكهة بفروع شركة النيل بالإضافة إلى تواجد 5 سيارات متنقلة في الميادين الشعبية حمولتها 7 أطنان.

وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعا كبيرا في أسعار الخضروات وبعض السلع.

وطالب رئيس الوزراء إبراهيم محلب، يوم الخميس، وزير التموين بضرورة العمل على ضبط الأسعار بالأسواق، ووضع آليات لمواجهة الزيادات المتكررة، في أسعار بعض السلع خاصة الخضراوات.

وأصدر وزير التموين، يوم الخميس، قرار بخفض أسعار الخضر والفاكهة بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية، بنسب تتراوح من 20% إلى 25% عن الأسواق.

وقال وزير التموين، في تصريحاته اليوم السبت، إن الوزارة عملت على ضخ 55 طن خضار وفاكهة بشركة الإسكندرية يوم الجمعة، مضيفا أنه سيتم اليوم ضخ ضعف 100 طن خضار وفاكهة مع توفير سيارات متنقلة ووصل سعر كيلو الطماطم إلى 4.5 في الفروع.

وأشار إلى أنه تم ضخ كميات من الخضروات والفاكهة بجميع فروع شركتي الجملة (المصرية والعامة) الموجودة بالقاهرة، مضيفا أنه جاري ضخ المزيد من الكميات بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

تعليقات الفيسبوك