وزير التموين يقرر خفض أسعار الخضر في المجمعات الاستهلاكية بنسبة 20-25% عن الأسواق

الخميس 07-05-2015 PM 01:37
وزير التموين يقرر خفض أسعار الخضر في المجمعات الاستهلاكية بنسبة 20-25% عن الأسواق

وزير التموين خالد حنفي- صورة لأصوات مصرية

كتب

قرر وزير التموين خالد حنفي، اليوم الخميس، خفض أسعار الخضر والفاكهة بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية، بنسب تتراوح من 20% إلى 25% عن الأسواق.

وقال حنفي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن القرار يهدف إلى التيسير على المواطنين وتوفير كل احتياجاتهم من السلع بأسعار مخفضة.

وأضاف أنه يتم حاليا طرح كل السلع الغذائية في فروع المنافذ الاستهلاكية بأسعار تناسب محدودي الدخل، ومنها لحوم طازجة مشفية بسعر 40 جنيه للكيلو ولحوم ضاني بسعر 45 جنيه وفراخ مجمدة برازيلي بسعر 15 جنيه.

وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعا في أسعار الخضروات وبعض السلع.

وطالب رئيس الوزراء إبراهيم محلب -في وقت سابق اليوم- وزير التموين بضرورة العمل على ضبط الأسعار بالأسواق، ووضع آليات لمواجهة الزيادات المتكررة، في أسعار بعض السلع هذه الأيام خاصة الخضراوات.

وقال وزير التموين، حسبما جاء في البيان، إنه سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق من قبل مفتشي ومباحث التموين وأعضاء جهاز حماية المستهلك وذلك لضبط الأسواق ومواجهة المحتكرين للسلع والخضر والفاكهة والبيع بأسعار مغالاة فيها.

وأضاف "فروع المجمعات الاستهلاكية بها كافة السلع بأسعار مخفضة، حيث يتم حاليا طرح كافة السلع الغذائية في المنافذ الاستهلاكية بأسعار تناسب محدودي الدخل".

تعليقات الفيسبوك